"Q50 Eau Rouge" الاختباريّة

 واشنطن ـ عادل سلامة تطرح "إنفينيتي" طرازها الجديد تحت اسم "Q50 Eau Rouge"، في معرض ديترويت بزوائد رياضيّة اختباريّة، ولكن قبل ذلك ستستطيع رؤيتها في صورها الرسمية الأولى التي كشفت عنها الشركة رسميًا. وأعلنت "إنفينيتي"، أن حواف السقف والأبواب هما العنصران الوحيدان الذين لم يطرأ عليهما أي تغيير من "Q50"، أما النسخة الرياضيّة الاختباريّة فحصلت على زوائد من الكاربون فايبر، تتضمن مشتّت هواء أماميّ وخلفيّ وزوائد جانبيّة، بالإضافة للسقف وغطاء المرايا الجانبيّة أيضًا، وتم خفض السيارة بفضل نظام التعليق الرياضيّ، واستعمال جنوط مقاس 21 إنش خفيفة الوزن، واستعمال عوادم رياضيّة مزدوجة وجناح خلفيّ مُدمج.
وتنتمي السيارة الاختبارية إلى فئة "IPL" عالية الأداء من "Q50", حيث أكد رئيس قسم التصميم "ألفونسو ألبازسيا" Alfonso Albaisa، "بسبب شغفنا للأداء العالي، قمنا بتصوير كيف ستبدو نسخة عالية الأداء من (Q50)، وإن التصميم متأثرًا بعدد من لمسات سيارات الفورمولا 1، وبالتحديد الجناح الأماميّ والإضافات الايروديناميكية في القسم الخلفيّ".
ولا يوجد أية معلومات عن المحرك، ولكن من المتوقع أن يكون محرك نسخة أميركا الشمالية ذاته، المكون من 6 سلندر سعة 3.7 لتر، وسنتعرف على تفاصيلها عندما تكشف عنها الشركة كليًا في ديترويت.