"رولز رويس" Vision 103EX موديل 2035

استعرضت المدونة الأسترالية، أليكس هيرشي، السيارة "رولز رويس" Vision 103EX موديل العام 2035، والتي كشفت عنها الشركة البريطانية في 2019.وسلّطت خبيرة السيارات "هيرشي"، الضوء على أبرز ما تقدمه تحفة "رولز رويس" التي تستشرف بها المستقبل القريب.

وتمتاز السيارة بهيكل خارجي فريد، يخطف الأنظار للوهلة الأولى، إذ تفتح أبوابها وسقفها الزجاجي بشكل كامل يمكن معه للراكب أن يقف مستقيمًا داخل المقصورة التي تتسع لراكبين فقط.

ويبلغ الطول الكلي للسيارة 103EX الآتية من المستقبل، نحو 5.9 متر، وعرضها قرابة 1.5 متر، وتعتمد على منظومة دفع كهربائية بقوة 500 كيلو واط، دون انبعاثات كربونية.

أقرأ أيضًا:

طرح سيارة كهربائية بأكثر من مليون يورو في معرض جنيف

وزودت مقصورة السيارة بأحدث ألواح "Macassar" الخشبية المصنوعة يدويًا لمزيد من الفخامة والرقي، وتستقر شاشة تحكم OLED بدلًا من لوحة القيادة وعجلة التحكم.

ولا تعوز السيارة الجديدة مقود القيادة الاعتيادي، وتعتمد على نظام قيادة ذاتي بنسبة 100 بالمئة، وتتواصل وحدة التحكم بها مع ركابها من خلال الأوامر الصوتية، في واحدة من الابتكارات الفريدة التي تنعم بها السيارة الاختبارية، وكشف عنها في وقت سابق. وداخل أروقة الشركة الإطارات المعدنية التي تتكامل مع الهيكل الكلي للسيارة.

وقد يهمك أيضًا:

رولز رويس تعلن عن ثلاث سيارات جديدة

تعيينات جديدة في شركة رولز رويس للسيارات