نظام أندرويد للسيارات

عقدت عملاقتي صناعة السيارات "فولفو وأودي" شراكة مع "غوغل" لتطوير نظام ترفيه للسيارات، مبني على نظام أندرويد، وستكشف المزيد من التفاصيل بشأنه في مؤتمر المطورين الأسبوع المقبل، فيما يبدو أن النظام الجديد الذي تعتزم "غوغل" تطويره مختلف عن نظام Android Auto الذي حصل على دعم من الشركات المصنعة للسيارات، وبدأت بعضها باستخدامه في سياراتها الجديدة بالفعل.

وكانت "غوغل" قد كشفت عن نظام أندرويد للسيارات Android Auto قبل ثلاثة أعوام، وسرعان ما تبنته شركة "هيونداي"، ويسمح النظام للسائق بوصل هاتفه مع السيارة للتحكم بشكل أفضل مثل الملاحة وتحديد المواقع الجغرافية وتشغيل الأغاني وإنشاء الرسائل القصيرة وحتى البحث عبر الإنترنت، ما يحدث مع Android Auto أن كل المهام تعمل على الهاتف وليس السيارة.

وكانت قد ظهرت العديد من الشائعات سابقًا، أن "غوغل" تنوي دفع نظام أندرويد إلى السيارات بشكل مباشر بحيث لا يحتاج للربط مع هاتف أندرويد، وأكدت "فولفو" أن الجيل الجديد من نظام الترفيه داخل سياراتها سيكون مبنيًا على أندرويد وسيتاح خلال عامين.

ويبدو أن الشركاء لنظام "غوغل" الجديد حاليًا هما أودي وفولفو، لكن بما أننا لا نزال في البداية فإنه من المحتمل أن تنضم المزيد من الشركات لاحقًا.