منزل رئيس شركة بليسانتون التكنولوجية في كاليفورنيا

قليلة هي البيوت الفخمة التي يتمّ التّحكم فيها بالتّكنولوجيا الحديثة، ومن بين هذه البيوت القليلة ذلك البيت المميّز الذي يمتلكه رئيس مجلس إدارة شركة بليسانتون التكنولوجية التي مقرّها في كاليفورنيا، ستيفن ريزوني، فقد تبين أن ذلك المنزل الفخم الموجود في نيوبورت بيتش في كاليفورنيا، مزوّد بألواح شمسيّة على مساحة 3000

قدم مربع، ويقدر ثمنه سوقياً الآن بـ 22 مليون دولار أميركي.
وهذا المنزل الفخم مقام على مساحة قدرها 11740 قدم مربع ويطلّ على ميناء نيوبورت، وتوفر الألواح الشمسيّة الموجودة هناك قرابة 95 % من حاجات المنزل من الطاقة، وهو مزوّد كذلك بالمئات من المصابيح من نوع LED.
وتشتهر تلك المصابيح بكونها موفّرة للطاقة وتدوم لفترة أطول، فضلاً عن الديكورات المميزة التي يتسم بها المنزل من الداخل، كما أن المنزل مزوّد بمطبخين.
ولفتت تقارير صحافية إلى أن هناك 15 جهاز آيباد يمكن التحكم من خلالها في درجة حرارة المنزل، التكييف، الظلال وكاميرات المراقبة الأمنية هناك. والمنزل مزود أيضاً ببار لتلبية حاجات المقيمين فيه أو الضيوف.
وهو مزوّد بأربع غرف نوم، غرفة مخصّصة لمشاهدة الأفلام، فضلاً عن وجود 15 جهاز تلفزيون. كما توجد حوائط زجاجية في غرفة المعيشة يمكن فتحها بطريقة آلية، حين تكون هناك رغبة لدى الأشخاص في استنشاق هواء منعش. ويوجد في الخارج حمام سباحة مزود بنظام كلورة لتحلية المياه المالحة.
وهناك في الخارج أيضاً منطقة مخصّصة لتناول الطعام، ويتسم المنزل في الوقت ذاته باشتماله على جدران خرسانية تساعد في تنظيم درجات الحرارة الخاصة به على مدار العام.