منزل الريف الفاخر

وصل منزل الريف الفاخر إلى المنافسة النهائية في مسابقة التصاميم الكبرى قد ذهب للبيع مقابل 1.85 مليون جنيه إسترليني ، وتقع الملكية المكونة من 5 غرف نوم في إيست ويلو، هامبشاير ، على مساحة واحدة ونصف فدان من الأراضي ذات المناظر الطبيعية الخلابة.

ويشمل تصميمه المفتوح نوافذ كبيرة تسمح بمرور الكثير من الضوء خلال أشهر الصيف المشرقة ، ذلك العقار الذي يبلغ مساحته 4633 قدم مربع، والمعروفة بإسم وودزيد ، من الممكن للقاطنين به الوصول إلى الحدائق عبر الطابق الأرضي والدور الأولى على حد سواء.

في الداخل يبرزه الطابق الأوسط وأسلوب السقف المزدوج الذي ينتمي إلى الأسلوب الإسكندنافي ، كما أن لديها ممر زجاجي يؤدي إلى منطقة تناول الطعام ، وهناك مطبخ مشترك كبير ومساحة للمعيشة ، وغرفة الجلوس لديها إطلالة على الحدائق عبر النوافذ الواسعة المرتفعة.

ويحتوي الجزء الخارجي من المبنى على منطقة فناء دائرية مع جدران منحنية ومقاعد داخلية ، كما يحتوي على استوديو منفصل مع إمكانية الوصول عبر ممر خاص يمكن تحويله إلى ملحق مستقل ، ويحتوي الإستوديو المصمم بعوارض خشبية مكشوفة على مرحاض خاص ومطبخ ومساحة لغرفة الاستحمام.
وودزيد لديها كفاءة عالية في استخدام الطاقة نتيجة للألواح الطبيعية المصنوعة من الزنك والتي تدخل في تصنيع الجدران ، وقد شيدت هذه من مزيج من ألواح خشب الأرز ، الأبيض والجدران الحجرية الجافة. 

وقالت لويز باول ، العضو المنتدب للعامل العقاري تشارلز باول ، إن المباني الملحقة في هذا المبنى لديها طابع معمارى ، حيث أنها كانت فريدة من نوعها في التصميم ولها نوعية من التفصيل المثيرة للإهتمام ، وفي عام 2009 وصل المنزل إلى المرحلة النهائية في مسابقة التصميم التي يديرها كيفن مكلود على القناة 4 تلك المسابقة المسماه بالغراند ديزاين.