الجناح المصري في معرض هونغ كونغ الدولي للسياحة

شهد اليوم الثالث للمشاركة المصرية في معرض هونغ كونغ الدولي للسياحة "ITE"، الذي يُعقد في الفترة من 12 إلى 15 حزيران /يونيو الجاري، مجموعة من اللقاءات المهنية والإعلاميّة، التي عقدها المستشار السياحي المصري لدى بكين أبو المعاطي شعراوي.
وأوضحت وزارة السياحة، في بيان لها، السبت، أنَّ "ذلك يأتي في إطار إستراتيجية الوزارة، التي تعتمد على المشاركة في المحافل السياحية الدولية، بغية إرساء صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحي المصري، والتأكيد على أنَّ مصر دائمًا ترحب بزائريها، من دول العالم كافة".
وأشارت إلى أنّ اللّقاء الأول كان مع "EGL"، وهو من منظمي الرحلات الرائدة في التعامل مع مصر، تلاه اجتماع مع "Human China Travel Service"، ثم شركة "China Travel Service of Nanning"، وشركة "Palace International Travel Group"، وشركة "Evergreen Entertainment"، و"Sichuan Hope".
وأضافت "تمَّ في الاجتماعات استعراض الجهود الترويجيّة، التي تمّت في السوق الصينيّة، ومنها تنظيم مسابقات بجوائز عبر مواقع التواصل الاجتماعي، علاوة على تنظيم 6 ورش عمل، بالتعاون مع عدد من منظمي الرحلات، كما تمّ التأكيد على أنَّ أمن وأمان السائح من أولويات الحكومة المصرية، وأنَّ الجهات المعنية في مصر تتكاتف لتحقيق أقصى درجات الأمن".
وولفتت إلى أنَّ اللّقاءات الإعلاميّة بدأت بلقاء مع جريدة "Hong Kong Commercial Daily"، والموقع الإخباري "People’s Daily Online"، ومجلة "Travel Weekly Events"، حيث أبرزت المقوّمات والأنماط السياحية المختلفة في مصر، ما يضمن إرضاء الأذواق كافة، فضلاً عن الأنماط الجديدة بالنسبة للسائح الصيني، أو من هونغ كونغ، والمعروف بشغفه بالسياحة الثقافية، وسياحة السفاري، وقيادة السيّارات.