مدينة مصيف بلطيم

القاهرة – محمود حماد يعتبر مصيف بلطيم، مصيفاً متميزاً من الدرجة الأولى على ساحل البحر المتوسط في مصر، والمدينة من المصايف المتميزة لما تتمتع به من طبيعة خلابة وهدوء، بالإضافة إلى الأسعار المعتدلة حيث تعرف بأنها مصيف العائلات. ومدينة مصيف بلطيم، هي إحدى مدن مركز البرلس في محافظة كفر الشيخ، وعاصمة المركز هي مدينة بلطيم الواقعة جنوب مدينة مصيف بلطيم، وهي أكثر مناطق مصر تطرفاً إلى الشمال.
ويمتد شاطئ المدينة لمسافة 11 كيلو متر، وفيها 7 شواطئ، هم شاطئ الفنار، شاطئ النرجس، شاطئ الزهراء، شاطئ السلام، شاطئ الأمل، شاطئ الفيروز، ويمتد بمحازاة المدينة تلال النرجس التي تكثر بها زهور النرجس التي تنبث تلقائياً، وتشتهر التلال المحيطة بالمصيف بإنتاج أنواع مختلفة من الفاكهة، مثل العنب الأسود، التين، البطيخ، وتعتمد أشجارها على مياه المطر مما يعطي للفاكهة مذاق خاص.
وتتوفرعلى أنواع الخضر الطازجة في المدينة، فضلاً عن كثرة أشجار النخيل والتي تجعل المدينة ذات بهاء وكأنها لوحة فنية، فضلاً عن الأسماك الطازجة بأنواعها المتميزة التي تشتهر بها محافظة كفر الشيخ عموماً والتي تستخرج من بحيرة البرلس والبحر المتوسط.
وأعلن محافظ كفر الشيخ المستشار محمد عزت عجوة، الأربعاء، خلال اجتماع عقده لبحث الموضوعات الملحة والمتعلقة بقطاع السياحة في المحافظة وتنمية وتطوير مصيف بلطيم ووضع خطة لتطويره لتحقيق المزيد من الجذب والتنشيط السياحي.
وعرض مدير عام الأمانة الفنية للهيئات الإقليمية لتنشيط السياحة الدكتور علاء عبد الوهاب المخطط العام لمدينة مصيف بلطيم وخلق مساحات خاصة بالمنطقة العامة وإنشاء مراكز خدمات في المدينة ووضع حد فاصل بين حدود المصيف والمناطق المجاورة، مع وجود نقطة شرطة السياحة والمرافق والتوسع في إنشاء مناطق الخدمات ودورات المياه على الشاطئ واستكمال كورنيش الفيروز بطول 1كيلو متر وربطه بالطريق الدولي وتخصيص شاطئ خاص مفتوح لرواد اليوم الواحد في منطقة المعسكر.