تدشين خط ملاحي خارجي من أبو ظبي إلى كولمبو

أعرب وزير الخارجية السيريلانكي، جي إل بيريز، عن سعادته بافتتاح الخط الملاحي الخارجي الأول، من أبوظبي، إلى مدينة ماتالا و العاصمة كولمبو على الدرجة السياحية، ودرجة رجال الأعمال، الخميس، وقدم الشكر إلى شركة "روتانا"، صاحبة المبادرة. وأكد بيريز، في تصريحات صحافية، أن المشروع يخدم الحركة السياحية والاقتصادية في سيريلانكا، ويعد الخط الأول من نوعه خارج دول مجلس التعاون، موضحًا أن لدى الإمارات أشياء كثيرة مشتركة قابلة للتطوير.
كان رئيس مجلس إدارة شركة "روتانا"، الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان، دشن في الواحدة من صباح الخميس، الرحلة الأولى لطائرة "الإيرباص ايه 319" التي أقلعت بالركاب من مطار البطين فى أبوظبي إلى مدينة ماتالا قاطعة المسافة إليها في أربع ساعات تقريبا ثم تابعت رحلتها بعد ذلك إلى العاصمة السيريلانكية كولومبو.
واستقبل وزير الخارجية السيريلانكي وبريانكارا جاياراتنا، وزير الطيران وعبد الحميد كاظم سفير الدولة لدى كولومبو و عدد من المسئولين في مطار ماتالا، الشيخ أحمد بن سيف والوفد المرافق له الذي ضم ماهيندا بالاسوريا سفير جمهورية سيريلانكا لدى الإمارات وعدد من المسئولين في "روتانا" وبعض ممثلي وسائل الاعلام الإماراتية.
وأشار بيريز إلى أن العلاقات القوية بين البلدين في نمو وصعود، وأن ماهيندا راجاباكشا الرئيس السيريلانكي زار حديثًا الإمارات لحضور مؤتمر حول الطاقة.