برامج العمرة

قال أسامة عمارة، الأمين العام لغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، في خطاب موجه لأصحاب شركات السياحة يكشف عن موعد اعتماد وتوثيق عقود العمرة بين الشركات السياحية المصرية والوكلاء السعوديين، وذلك بعد اعتماد ضوابط العمر من قبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وحصل على نسخة من الخطاب المُقدم من أسامة عمارة، الأمين العام لغرفة شركات السياحة ووكالات السفر.

وأضاف الأمين العام لغرفة شركات السياحة ووكالات السفر في خطابه، أنه سيتم فتح باب اعتماد وتوثيق عقود العمرة بين الشركات السياحية المصرية والوكلاء السعوديين بدءا من غدا السبت 1 يناير 2022 وحتى يوم الثلاثاء 30 يناير 2022 الساعة الخامسة مساء ثانيا، مشيرًا إلى أن الشركة المصرية ستقوم بالدخول على البوابة المصرية للعمرة من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور نفسه الخاصين بموقع النقل بوزارة السياحة والآثار، وهو trans.hajj.gov.eg. وتابع: تقوم شركات السياحة بإخطار الوكالة السعودية التي ترغب في التعاقد معه بالحصول على اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة بهم، من خلال اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة والزيارة.

الاشتراطات الخاصة بالمعتمر قبل السفر لأداء مناسك العمرة

1- وجوب تلقي المعتمر جرعات اللقاح المعتمدة بما فيها الجرعة التعزيزية (لمن مر على تلقيه الجرعة الأخيرة من اللقاح ستة أشهر)، وذلك وفقًا للضوابط المقررة في هذا الشأن من وزارة الصحة والسكان.

2- وجوب حصول المعتمر على شهادة طبية صادرة عن أحد المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والسكان، تفيد خلوه من أي أمراض مزمنة.

3- ضرورة إجراء المعتمر تحليل (PCR) قبل سفره بـ 72 ساعة من أحد المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والسكان، على أن تتحمل غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة تكلفة إجراء التحليل نيابة عن الشركة السياحية المنفذة لبرنامج العمرة وفقًا للآلية التي تضعها الغرفة في هذا الشأن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

خالد العناني يدرس إمكانية إقامة معرض آثار مؤقت مصاحب لقمة المناخ في مصر

وزير السياحة المصري يعلن إخضاع مسطح منطقة جرزة لقانون حماية الآثار