نقابة الأطباء

أكد أمين صندوق نقابة الأطباء، الدكتور خالد سمير،  أن النقابة من خلال مفاوضاتها مع وزارتي الصحة والمالية استطاعت أن توفر أكثر من 6 مليارات و 700 مليون جنيه على عامين ونصف لتطبيق الحوافز والكادر.وقال أمين الصندوق ، في بيان له الثلاثاء، إن الجداول المالية تشير إلى توزيع المبلغ على 460 ألف مستفيد من العاملين بالقطاع الصحي والمحليات.
وأضاف كل يوم نحاول، والإثنين كان بدل المناطق النائية من 300 إلى 600%، و اليوم صار المقترح من 400 إلى 900%، و للجميع من طبيب التكليف و حتى الاستشاري ، بتكلفة زائدة 200 مليون جنيه من كانون الثاني/ المقبل، إضافة إلى ضم كل الحوافز و زيادتها إلى 600% على مرحلتين، بالإضافة إلي بدل جديد  للمهن طبية والنوباتجيات.
وقال: رفضنا زيادة صورية في بدل العدوى و سنلجأ لطرق قانونية لزيادة بمثل ما تحصل عليه مهن لا تتعرض أساسا للعدوى و أقرت الحكومة أن هذه مرحلة أولى و أن لنا الحق في بدء التفاوض على مرحلة ثانية تطبق بعد انتهاء المرحلة الحالية.
وأشار إلي أن المجلس يعمل على زيادة المعاشات الاستثنائية للشباب و زيادة تعويض إصابة العمل للأطباء وأضاف أن اتحاد المهن الطبية يجتمع الثلاثاء لتغيير لائحة إعانات ومعاشات الاتحاد.