افتتاح مشروع وحدة القسطرة

شاركت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، السبت ، في افتتاح مشروع وحدة القسطرة ومشروع تجديد وتطوير وحدة عيوب القلب الخلقية و التكوينية وقلب الأطفال والتابعة لمستشفيات جامعة عين شمس.

وشهد الافتتاح حضور كل من الوزراء أحمد زكي بدر  وزير التنمية المحلية ، ومن قيادات الجامعة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب، والدكتور أيمن صالح مدير مستشفيات جامعة عين شمس، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.

وأعربت غادة والي في بداية كلمتها بهذه المناسبة عن شكرها لمستشفيات جامعة عين شمس وطواقمها الطبية  كافة ، لرعايتهم الفائقة والمتميزة   لجرحى العملية المتطرفة  في الكنيسة البطرسية،  وقالت إن تلك الرعاية مشرفة لها وللحكومة حيث تزامن  الحادث مع يوم إجازة رسمية في مناسبة المولد النبوي ولم يتأخر الفريق الطبي عن القيام بواجبه على أكمل وجه دون الانتظار أن يتم استدعاءهم  ، مؤكدة أن هذا يثبت أنه "ساعة الجد الجميع يبلي البلاء الحسن" .

وأشارت والي إلى أنها موجودة للاحتفال بمرور عشرة أعوام على عمل مؤسسة أهلية من مؤسسات المجتمع المدني وهي مؤسسة يحيى عرفة للعمل الخيري   ، وعبرت عن دعمها ًمساندتها  لهذه المؤسسة لما تقدمه من خدمات جليلة للمجتمع حيث يتسم  تدخل المؤسسة  بالتخصص والاستدامة خلال عشرة أعوام هي عمرها ، موضحة أن ما تم هو نموذج لتعاون القطاع الخاص مع القطاع الحكومي مع المجتمع المدني.

وأضافت في كلمتها شرف لأي وزير تضامن أن يشارك في هذه المناسبات ليدعم ويساند الإنجازات التي تحققها مؤسسات المجتمع المدني ويشد على أيدي العاملين بها ويقول لهم شكرًا ويبعث برسالة ثقة لمواصلة عملهم في خدمة مجتمعهم   وليستمر المواطنون في التبرع والتطوع  في خدمة مجتمعهم".