مجموعة "Ermenegildo Zegna"

أعلنت شركة ZECA""، التابعة لمجموعة "Ermenegildo Zegna"، بالتعاون مع رائد الأعمال فينسينزو كالديزي، استحواذها على مصنع Cappellificio Cervo"" التاريخي بعدما قرّرت محكمة بييلا تصفيته، ومن المرتقب أيضًا انضمام شركة "Artigiana Cappellai"، التي تملكها عائلة Borrione، إلى هذه الصفقة، على أن تتقلّد منصب الشريك التشغيلي، فتستفيد المؤسّسة من أنشطتها في مجال التصنيع ومن خبرتها في مجال الحرفية اليدوية.
 
في التفاصيل، تشمل الصفقة مصنع القبّعات في ساغليانو ميكا (بييلا)، والآلات والعلامات المعروفة: Cervo وBarbisio وBantam، على أن تنطلق قريبًا أعمال الترميم والإجراءات الأمنية للمبنى، الذي يعود إلى نهاية القرن التاسع عشر. كما سيتمّ تحديد مناهج العمل لاستئناف أنشطة الإنتاج.
 
يُشار إلى أنّ مصنع Cappellificio Cervo، الذي سُمّي تيمّنًا بمجرى النهر المجاور الذي يمرّ في منطقة بييلا، تأسّس كتعاونية عام 1897 على يد حرفيين محليين شقّوا الطريق ليُصبح من أكثر الأسماء المرموقة في المجال، والملفت أنّ الشركة تملك آلات أصلية من القرن التاسع عشر، ممّا يُتيح الحفاظ على طرق العمل الدقيقة والمفصّلة التي تُقدّرها أشهر العلامات الفاخرة حول العالم.
 
تعليقًا على هذا الموضوع، قال إيرمينيجيلدو زينيا، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ermenegildo Zegna: "جاء استحواذنا على مصنع Cappellificio Cervo انطلاقًا من رغبتنا في الحفاظ على مهارات التصنيع التي تشتهر بها منطقتنا، إلى جانب الاستجابة إلى تجدّد تركيز الموضة على القبّعة، أنا على يقين بأنّنا، بفضل مهارة شركائنا، سنُعيد البريق إلى علامة تاريخية ساهمت إيجابيًا على امتداد 120 عامًا في إحياء صورة ’التميّز في الحرف اليدوية‘ الذي تتميّز به منطقة ’بييلا‘".