إيطالي ينحت صورة ميغان ماركل والأمير هاري

اشتهرت عائلة "Amedeo Scognamiglio" بأعمال النقش اليدوية منذ 6 أجيال، أي أكثر من 200 عام، حيث النحت التقليدي الإيطالي، ومنذ أوائل القرن التاسع عشر، خلدوا الملامح الأوروبية الملكية على مختلف أنواع الصدف والحجارة، وتبدو هذه المنحوتات وكأنها صور ثلاثية الأبعاد.

تعاونت معه ريهانا ومجيك جونسون
وتعلم " Amedeo" الحرفة من والده وهو في الـ14 من عمره، قرر نقل هذا الفن العتيق إلى القرن الـ21، بمساعدة المخرج السينمائي سبايك لي، ونجم كرة السلة ماجيك جونسون، ونجمة موسيقى البوب ريهانا، حيث تصميم بعض الأعمال والنقوشات لهم.

ويقول " Amedeo" إن الناس يريدون تخليد كل ما يحبون على الحجر، وحدث تحول غريب في العام الماضي، إذ اتجه الناس إلى رسم أوجه الكلاب على الحجارة، وتحويل أوجه الكلاب إلى أحجار ثمينة، تعبيرًا عن محبتهم لهم.

صنع قطعة خصيصًا لميغان وهاري
وقرر " Amedeo" صناعة قطعة خاصة جدًا هذا العام، حيث تخص دوق ودوقة سوسكس، فقد صنع صورة مزدوجة للزوجين ونحتها حديًثا فوق صخرة "ساردونكس" الثمينة، وتظهر الدوقة ميغان ماركل، وهي ترتدي قلادة وأقراط، والدوق الأمير هاري خلفها، بلحيته كاملة.

ووضع الحجر المنقوش في إطار من الفضة المطلية بالماس وعلقها في سلسلة طويلة، وكان ينتوي تقديمها إلى قصر كنسينغستون، إلى أنه اكتشف القواعد المتعلقة بقيمة الهدية، حيث لا هدايا أقل من 150 جنيه إسترليني.

وربما لا يجب عليه القلق، فلو كنت مكانه لن أضيع تعب العمل الذي استغرق نحو أسبوعين، وسأحتفظ به للأجيال القادمة، ولنتخيل ما قد يحضره "مزادًا علنيًا" في العقود المقبلة.