مسلسل "الحقيقة والسراب"

يعرض حاليًا مسلسل "الحقيقة والسراب" على التليفزيون المصري , ويأتي عرض العمل بعد 14 عامًا من إنتاجه , حيث عُرض عام 2004 وهو من إخراج مجدي أبو عميرة ,  وفي هذا العمل كواليس ومشاهد صعبة لا يعرفها الكثير من الجمهور واستطاع "مصر اليوم" رصد كواليس هذا العمل الذي دخل ضمن تاريخ الدراما العربية الحديث .

قدّمت المؤلفة سماح الحريري العمل للجنة القراءة في التليفزيون المصري وجاءت النتيجة أن العمل بدرجة امتياز وأوصت اللجنة بضرورة تنفيذه فورًا وتم إسناد العمل إلى المخرج مجدي أبو عميرة  , أجرى مجدي أبو عميرة اتصالًا بفيفي عبده يخبرها بالعمل وعقد جلسة عمل معها وحصل خلال الاجتماع على موافقة فيفي وبدأت التحضيرات .

وكان بداية التصوير مشهد موت رياض أو الإبن الأكبر وتم تصويره في البداية وتوترت فيفي في بداية الأمر, ولكن جلس معها مجدي أبو عميره وطلب منها أن تتخيل أن ابنها مات في الحقيقة وعليها أن تجد ردود فعلها أمام الكاميرا .

وكانت فيفي قد قامت بعمل مجموعة من الصداقات في المسلسل , وكانت تأتي يوميًا بوجبات الغذاء لكل العاملين في المسلسل بما في ذلك العمال

وعُرض العمل في التليفزيون المصري على قناة "النايل تي في " وهي قناة ناطقة باللغة الإنجليزية تابعة للتليفزيون المصري ونزل العمل مترجم وتم إعادة عرضه في القناة الأولى وبعدها لقبت فيفي عبده المخرج مجدي أبو عميرة بلقب "الاستاذ" .

وحصلت فيفي بعد العمل على مجموعة من البطولات التليفزيونية , وفي عام 2013 حصلت فيفي عبده على لقب "الأم المثالية" من أحد الأندية الاجتماعية بسبب هذا المسلسل .