مهرجان الفضائيات العربية

شهدت الدورة التاسعة من مهرجان الفضائيات العربية تكريم عدد من الإعلاميين والفنانين المتميزين لعام ٢٠١٨، وذلك مساء السبت في فندق هيلتون هيلوبوليس.

وافتتحت التكريمات بالنجمة نادية الجندي والمخرج محمد عبد العزيز عن مشوارهما الفني.

وحصل علي جائزة المهرجان كأفضل إعلامي لعام ٢٠١٨ أسامة كمال وبسمة وهبة أفضل إعلامية عن برنامج "شيخ الحارة" وعمرو الليثي عن برنامج "واحد من الناس" ولمياء فهمي عبد الحميد عن برنامج "وبكرا أحلي".

 

 

وكان أفضل برنامج علمي من نصيب الدكتور أيمن رشوان وبرنامج "الدكتور" علي فضائية "القاهرة والناس" وأفضل برنامج تعليمي وتثقيفي الإعلامي الروائي عصام يوسف عن برنامج العباقرة علي قناة "القاهرة والناس" والقناة الثانية المصرية .
وحصل علي جوائز النقاد الفنانة القديرة لبلبة وأفضل ممثل بأمير كرارة عن مسلسل "كلبش"، وأفضل ممثلة مناصفة بين ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع، وأفضل ممثلة دول ثاني إنجي المقدم عن مسلسل "ليالي أوجيني"، مراد مكرم أفضل دور ثاني عن نفس المسلسل، وأسماء أبو اليزيد أفضل ممثلة صاعدة، وأحمد داش أفضل ممثل صاعد، وأفضل مسلسل "ليالي اوجيني" للمنتج محمد مشيش وحصل طارق الجنايني علي أفضل منتج عن مسلسل "أبو عمر المصري"، وأفضل مخرج عن نفس المسلسل وأفضل ديكور يحي علام عن "أوجيني".

وحصل علي جوائز الجمهور كأفضل ممثل ياسر جلال وأفضل مخرج محمد سلامة عن مسلسل "رحيم"، ونالت وفاء عامر جائزة الإبداع عن "نسر الصعيد " وحصل علي الجائزة ذاتها "عمرو عبد الجليل" عن مسلسل "طايع"، وجائزة التميز لمنذر ريحانة عن "أبو عمر المصري" الذي حرص علي إهداء الجائزة لروح الفنان الراحل ياسر المصري وحصلت علي نفس الجائزة اللبنانية نور، وأفضل ممثل كوميدي لأكرم حسني، وأفضل سيناريست باهر دويدار، وجائزة الإبداع محمد رياض عن مسلسل "رحيم" وحصلت علي نفس الجائزة أيتن عامر عن مسلسل "أيوب"، ورانيا فريد شوقي عن مسلسل "عوالم خفيه".

 

 

كما تم تكريم عدد من المتميزين في الدراما الرمضانية منهم صبري فواز وبشرى عن "عوالم خفية"، ومحمد دياب عن "أيوب"، ودنيا عبد العزيز، وطارق عبد العزيز، وإيهاب فهمي ومحمود البزاوي الذي أهداها للفنان الراحل محمد شرف، ومريهان حسين وتوني إمام أفضل وجه شاب.