النجم الكبير الراحل رشدي أباظة

ظهر عدد من النجوم والنجمات كضيوف شرف في عدد من الأفلام، وعلى الرغم من هذا حصلوا على جوائز في عدد من المهرجانات وحصلوا أيضا على إعجاب النقاد وأصبحت أدوارهم كضيوف شرف علامة بارزة في تاريخهم.

وكان من أبرز هؤلاء النجوم النجم الكبير الراحل رشدي أباظة الذي ظهر كضيف شرف في المشهد الأخير من فيلم "كلمة شرف" للفنان فريد شوقي وأحمد مظهر وهو إنتاج 1972 وإخراج حسام الدين مصطفى وقام رشدي بأداء دور لواء شرطة يوم بالتفتيش على السجون وأصبح هذا المشهد من علامات رشدي أباظة على الرغم من قيامة ببطولات سينمائية ناجحة.

وشاركت الفنانة إلهام شاهين قي فيلم "أيام الغضب" مع الفنان نور الشريف ويسرا وهو فيلم إنتاج 1989 وإخراج منير راضي، وقامت إلهام بدور مجنونة يضعها ولدها في مستشفى المجانين ليتم اغتصابها وتموت وحصلت إلهام على جائزة أحسن ممثلة من مهرجان إسكندرية وأصبح دورها في هذا الفيلم من العلامات المميزة في مشوارها الفني.

وقدَّمت الفنانة إنتصار دور فتاة ليل في فيلم "سهر الليالي" مع شريف منير وأحمد حلمي وحنان ترك وإخراج هاني خليفة وهو إنتاج 2003 وحصلت إنتصار على جائزة أحسن ممثلة من المهرجان القومي للسينما في العام ذاته.

وظهر الفنان الكبير فريد شوقي في فيلم "إمرأة أيلة للسقوط" والتي قامت ببطولته الفنانة يسرا وأدى فريد دور النائب العام مجاملة لإبنته التي أنتجت الفيلم وأخرجه مدحت السباعي ونال دوره على إعجاب النقاد.