مركو تحديث الصناعة

وقع مركز تحديث الصناعة اتفاقية مع جهاز التمثيل التجاري لتوفير قاعدة بيانات عن المصدرين والأسواق التصديرية.
 
أكد مدير أول مركز تحديث الصناعة، أحمد أمين أن المركز وضع برنامج لتنمية الصادرات تبلغ مدته 3 أعوام ويهدف إلى زيادة القيمة الفعلية للصادرات المصرية.

ويعتمد البرنامج على رفع القدرات التنافسية للمصدرين في الأسواق الدولية، وزيادة أعدادهم مما يساهم في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للتصدير في مصر، والعمل على إعادة رسم خريطة الصادرات المصرية بما يتناسب مع الأسواق التصديرية والمنتجات المطلوبة، بالإضافة إلى توسيع قاعدة الشركات التي لديها استعداد للتصدير .

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن تدريب الشركات على كيفية فتح أسواق تصديرية جديدة والنفاذ بفاعلية إليها، وتقديم المساندة التصديرية عن طريق إنشاء كيان تصديري خاص بالعميل في مقر مقدم الخدمة لتنفيذ الأعمال الخاصة بالتصدير .

وأضاف أمين: "البرنامج يشمل إعداد استراتيجية كاملة من أجل متابعة التطورات العالمية، بالإضافة إلى تشبيك الشركات مع المشتريين الدوليين، فضلًا عن مساعدة الشركة المستفيدة من البرنامج على التسويق لعلامتها التجارية بخاصة قبل الاشتراك في المعارض الدولية، بالإضافة إلى تطوير منظومة المعارض من خلال توسيع قاعدة المعارض الدولية لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المصدرين للاشتراك فيها، والتسويق للمنتجات المصرية في الأسواق الدولية".

وأشار أمين إلى أن البرنامج يهدف إلى تحقيق محورين خلال العام الأول، المحور الأول بتعلق بالنمو الاقتصادي حيث من المستهدف وجود 100 مصدر حالي و25 مصدر جديد، وتحديد 10 أسواق جديدة ووجود 30 منتج جديد، ومشاركة 15 عارضًا جديدًا في المعارض الدولية وزيادة قيمة الصادرات بنسبة 10 في المائة.
 
وأشار إلى أن المحور الثاني يتعلق بالتأثير المجتمعي المتمثل في طرح 25 وظيفة جديدة خاصة بالتصدير وزيادة عدد العاملين المؤمن عليهم بنسبة 10 في المائة.