رجل الأعمال نجيب ساويرس

كشف رجل الأعمال نجيب ساويرس، الإثنين، أنه لا يعتزم ضخّ استثمارات جديدة في شركة "كورويولينك للاتصالات" في كوريا الشمالية.

وأضاف نجيب ساويرس، خلال مقابلة لتلفزيون CNBC على هامش مؤتمر جمعية الأعمال المصرية البريطانية، الإثنين: "إحنا فرحانين قوي بالقرار وماعنديش موافقة بحاجة جديدة.. وقدرنا نقنعهم بمنطقنا.. إننا بدأنا عملية الاستثمار قبل المقاطعة مع كوريا الشمالية".

وأصدرت الأمم المتحدة قرارًا في 11 سبتمبر/ أيلول العام الماضي يلزم أعضاءها بإنهاء المشاريع المشتركة والشركات القائمة بينهم وبين جمهورية كوريا الشمالية أو الحصول على ترخيص بالاستمرار في المشروع المشترك.

وحسب بيان شركة أوراسكوم الأحد فإنها تلقت ردا من السفارة المصرية بواشنطن الخميس الماضي يفيد بحصولها على قرار استثنائي لصالح الشركة للعمل في كوريا الشمالية، حسبما تم إبلاغها من وزارة الخارجية الأميركية والبعثة المصرية لدى الأمم المتحدة.

وبيّن ساويرس أنه يعتزم تركيز استثماراته في 4 مجالات خلال الفترة المقبلة هي القطاع المالي والعقارات والزراعة واللوجيستيات، وبيّن أنه يجري مفاوضات مع وزارة الإسكان للحصول على قطعة أرض في وسط القاهرة.

وقال ساويرس إنه "يرغب خلال المرحلة المقبلة في التركيز للاستثمار في مصر، لكن على القائمين على ذلك تسهيل عملية الاستثمار لنا"، وحسب ساويرس فإن حصيلة بيع شركته مينا للكوابل سيستثمرها في مصر، متوقّعا الانتهاء من الاستحواذ على شركة النيل للسكر قبل نهاية العام الجاري.

ووافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة الأحد، على الاستحواذ على كامل أسهم شركة النيل للسكر، كما أعلنت شركة أوراسكوم الأسبوع الماضي إتمام بيع شركتها مينا للكوابل بإجمالي مبلغ 90 مليون دولار.

ويتطلّع ساويرس للاستحواذ على مصنع معطّل للعصائر والألبان، لكنه لم يُفصح عن اسم المصنع، حسب ما ذكر، وقال إنه يعتزم إقامة مشروع لوجيستي متكامل لعمليات النقل والتخزين.