سوق الأسهم السعوديّة

الرياض ـ  رياض أحمد  سجلت السيولة النقديّة المتداولة في سوق الأسهم السعوديّة، خلال تعاملات الأسبوع الجاري، أعلى معدلاتها الأسبوعيّة منذ 18 شهرًا، في الوقت الذي نجح فيه مؤشر سوق الأسهم المحليّة في الإغلاق في ختام تعاملات الأسبوع، فوق مستويات 8760 نقطة. وبلغ حجم السيولة النقدية المتداولة في سوق الأسهم السعودية، خلال تعاملات الأسبوع الجاري، قرابة 32.5 مليار ريال (8.7 مليار دولار)، بمتوسط تداولات يومي بلغ حجمه 6.5 مليار ريال (1.7 مليار دولار)، في الوقت الذي كان فيه أعلى معدلات السيولة النقديّة المتداولة خلال الأشهر الأخيرة، بلغ قرابة 7.3 مليار ريال (1.9 مليار دولار)، خلال تعاملات الأربعاء.
وتمتاز سوق الأسهم السعودية خلال المرحلة الجاريّة بالاستقرار وزيادة معدلات تفاؤل المتعاملين، وهو الأمر الذي قاد المؤشر العام خلال الأيام الأولى من العام الجاري إلى مواصلة سلسلة الصعود التي كان عليها في العام الماضي، إذ كسب مؤشر السوق في العام الماضي قرابة 25.5 في المائة.
وأغلق مؤشر سوق الأسهم السعوديّة، الأربعاء، عند مستويات 8761 نقطة، بنسبة ارتفاع بلغت 0.18 في المائة، وسط سيولة نقدية متداولة بلغ حجمها 6.3 مليار ريال (1.6 مليار دولار)، وسط ارتفاع سيطر على مؤشرات سبعة قطاعات متداولة، مقابل تراجع ثمانية قطاعات أخرى.