نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات

 صرّحت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، بأنه سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن برامج تمويلية جديدة للشباب الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة.

وكشفت نيفين جامع أن الجهاز يتعاون مع نحو 14 بنكا يقدم من خلالها منتجات ائتمانية متنوعة وآليات مختلفة للتمويل والإقراض لتتناسب مع احتياجات ورغبات كل العملاء الراغبين في تطوير مشروعاتهم القائمة أو إقامة مشروعات جديدة.

وأضافت جامع أن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز، يولي اهتماما خاصا بقطاع المشروعات الصغيرة وبتقديم كل أوجه الدعم المالي وغير المالي للشباب لتحفيزهم على ريادة الأعمال.

وأضافت أن الجهاز يشارك بفاعلية في مباردة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة المشروعات الصناعية والزراعية من خلال تأهيل الشباب وتدريبهم للحصول على قروض من تلك المبادرة.
وأشارت إلى أن هناك عددا من البرامج التمويلية التي تبلغ قيمتها من 50 ألفا إلى 5 ملايين جنيه، حسب طبيعة النشاط ودراسة الجدوى للمشروع.

وأكدت أن الجهاز يضع -ضمن أولوياته الآن- تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات غير المالية، على رأسها التدريب وتأهيل الشباب والفتيات على ريادة الأعمال وكيفية إدارة مشروع صغير بأحدث الأساليب الإدارية والمحاسبية، مشيرة إلى أن الجهاز يقوم -حاليا- بإعداد عدد من البرامج التدريبية التي يشارك فيها الشباب والفتيات من كل محافظات، حيث تم تدريب 1059 شابا وفتاة من خلال 46 برنامجا تدريبيا في مختلف محافظات الجمهورية منذ بدء انطلاق مبادرة تدريب 10 آلاف شاب وفتاة، وبعد انتهاء الدورات التدريبية سيقوم الجهاز بإتاحة برامج تمويلية تتناسب وطبيعة مشروعاتهم، بالإضافة إلى الخدمات التسويقية والفنية التي تتيح للمشروعات الممولة من الجهاز الاستمرار والتطور.​