جانب من توقيع الاتفاقية

وقعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" مذكرة تفاهم مع "بنك الصادرات والواردات" الأميركي لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين إمارة الشارقة والولايات المتحدة الأمريكية ودعم الاستثمارات والصادرات الأمريكية للإمارة. وقعت المذكرة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير وفريد هوشبيرغ رئيس بنك الصادرات والواردات في العاصمة الامريكية واشنطن على هامش مشاركة الهيئة في المؤتمر السنوي للبنك .
حضر توقيع مذكرة التفاهم الشيخ فاهم بن سلطان بن خالد القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة وعمر الشامسي نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في سفارة الإمارات في واشنطن ومروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لـ "شروق" وداني سيبريت رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي وريسا ادلمان كبير المساعدين في البرامج الدولية في المجلس الأميركي للطاقة المتجددة وأماني آل علي مدير المكتب التنفيذي للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي.
وقدرت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي هذه الخطوة التي ستعمل على توسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشارقة والولايات المتحدة الأمريكية بما يحقق مصلحة مشتركة للطرفين ..مؤكدة سعي شروق الدائم لكشف سبل جديدة للتعاون وترويج المقومات الاقتصادية والفرص الاستثمارية في الإمارة لتعزيز مكانتها كمركز اقتصادي واستثماري متميز في المنطقة.
وقالت الشيخة بدور القاسمي ان مذكرة التفاهم مع بنك الصادرات والواردات الأمريكي تأتي انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من أجل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون مع المؤسسات المالية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم كما تعتبر ثمرة مباشرة للجهود التي بذلتها شروق خلال جولتها الترويجية في الولايات المتحدة العام الماضي .