المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

قال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب" المهندس سيد فاروق، أن الشركة تتنافس على تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية تصل قيمتها الإستثمارية إلى نحو مليار دولار، وذلك بالإضافة إلى عدد من مشروعات محطات الكهرباء.وأضاف أن الأسواق العربية وخاصة السعودية والإفريقية تعد وجهة أولى لشركة "المقاولون العرب" في الخارج وذلك لتعويض نقص الأعمال داخل مصر.
كشف المهندس فاروق، عن تخطيط الشركة للتواجد بدولة البحرين خلال المرحلة المقبلة وذلك بعد تلقيها عدة خطابات رسمية للمشاركة بمشروعات البنية التحتية بها، كما تعتزم الشركة تدشين فرع جديد لها بالبحرين خلال العام الجاري.
أوضح فاروق أن "المقاولون العرب" تسعى للمنافسة في عدد من المناقصات المقامة في إقليم كردستان حيث تدرس التنافس على مشروعات للطرق والكباري بها، وذلك بعد حصولها على مشروع محطة تحلية مياه البصرة فى العراق بتكلفة 180 مليون دولار بعد إفتتاح مكتبها بالعراق، مشيراً إلى أنه من المقرر إفتتاح الفرع الثاني للشركة بالعراق فبراير المقبل.
وتعد شركة المقاولون العرب، إحدى أكبر شركات المقاولات والإنشاءات في القارة الإفريقية، ولها مشروعات عدة في العديد من الدول العربية والإفريقية، كما أنها من الشركات التي انتعشت، وبدأت تحصل على مشروعات عملاقة بعد ثورة 30 يونيو.