مبنى مديرية أمن الدقهليّة

أعلنت شركة "المقاولون العرب"، أنها ستنتهي من إصلاحات مبنى محافظة الدقهليّة خلال شهر شباط/فبراير المقبل، بتكلفة 40 مليون جنيه، وذلك جرّاء أثار التفجيرات التي تعرضت لها أخيرًا. وأكَّد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الشركة المهندس سيد فاروق، أنه تم الانتهاء من رسم المُخطّطات التفصليليّة لإعادة تأهيل المبنى والواجهة الخارجيّة له، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخليّة، كما تم رفع 17 طنًا من المُخلّفات وآثار التدمير المُلحقة به، وأن الشركة ستقوم بمعالجة تصدّع الأدوار العليا باعتبارها الأقل ضررًا نتيجة حادث التفجير، على أن يتم تأسيس مجموعة من القواعد الخرسانيّة للأدوار السفليّة، ووجود لجنة استشاريّة خاصة، تضم عددًا من مهندسي الشركة للإشراف على عمليات التصليح والترميم.
وأشار المهندس فاروق، إلى أن العمل يتم بنظام الورديات على مدار 24 ساعة لإنهاء العمل، الذي تم تكليف الشركة لإصلاحه بنظام الأمر المباشر من وزير الإسكان.
جدير بالذكر أن مبنى مديرية أمن الدقهليّة، قد تعرّض لتفجير في كانون الأول/ديسمبر الماضي، أسفر عن إصابة مدير أمن الدقهليّة، وانهيار جزء من أسوار المديرية، وحدوث تلفيّات في المبنى، وسقوط 14 قتيلاً و200 مُصاب.