وزير الدولة للتنمية الإدارية المهندس هاني محمود

القاهرة – محمد الدوي أكد وزير الدولة للتنمية الإدارية  المهندس هاني محمود أن هناك مبادرة لتأهيل الصف الثاني بالجهاز الاداري للدولة للمناصب القيادية  يتم تنفيذها خلال العام المالي 2013- 2014على ثلاث مراحل بإجمالي عدد (300) متدرب من الكوادر الإدارية بالمستويات العليا والوسطى بالجهاز الإداري للدولة . وأوضح انه يجري حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة بتنمية وبناء القدرات الإدارية والقيادية لعدد (100) متدرب تتراوح أعمارهم من 30 إلى 55 سنة ويتم تدريبهم علي أحدث مفاهيم ووسائل الإدارة الاحترافية ويقوم على التدريب نخبة من أساتذة الإدارة وذوى الخبرات الواسعة في هذا المجال وتنعقد تلك الدورات بالمعهد القومي للإدارة.
يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بتكوين كوادر صف ثانٍ بالجهاز الإداري للدولة قادرة علي مواكبة التغيير والتطوير فى الأداء الخدمي للحكومة . وقد جاءت مبادرة وزارة الدولة للتنمية الإدارية بمشروع تنمية وبناء قدرات كوادر الصف الثاني بالجهاز الإداري للدولة من خلال البدء فى المرحلة الأولى من التدريب على تنمية وبناء قدرات القيادات العليا والعاملين بالإدارة الوسطى.
الجدير بالذكر أن برنامج التطوير المؤسسي بالوزارة قام بإعداد دراسة الإحلال وهي بمثابة دراسة تفصيلية عن كوادر القيادات والإدارة العليا المحلين إلى التقاعد خلال الفترة من 2011 وحتى 2022 لجميع الوزارات والمحافظات وفقاً لقواعد بيانات مركز معلومات الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، حيث تبين منها أن حوالي 10,000ألاف قيادة إدارية عليا ووسطى تقود حوالي مليوني موظف عام . وقد شارفوا على التقاعد خلال العشر سنوات المقبلة،  لذا تم إطلاق تلك المبادرة لسد الفجوة الإدارية المتوقعة بكوادر مدربة ومؤهلة قياديا وإدارياً.