شركة المقاولون العرب

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب" المهندس محسن صلاح عن تلقي الشركة عروض عمل من طرف وزراء الإسكان العرب، للعمل في الدول العربية، وعلى رأسها اليمن وعُمان والسعودية والعراق، وذلك خلال إجتماعهم الأخير في جامعة الدول العربية. وأوضح أنه "تقدم وزيري الإسكان العُماني واليمني للمطالبة بمشاركة المقاولون العرب في مشروعات البنية التحتية، التي يتم تنفيذها في بلدهما، خلال الفترة المقبلة"، مؤكداً "وجود فرص استثمارية واعدة في جنوب السعودية، لتنفيذ مشروعات في مجال البنية التحتية أيضًا".
من جهة أخرى، كشف صلاح عن تلقي الشركة لعروض من مستثمرين خليجيين، لإقامة مشروعات جديدة في مدينة المستقبل، ومشروعات للترفيق وإقامة إسكان، فاخرة، ومناطق تجارية وسياحية.
وأشار إلى أنَّ "الشركة تدرس هذه العروض، بغية اختيار الأنسب، لتنمية مشروع مدينة المستقبل، لأن المدينة تمثل فرصة واعدة للاستثمار العقاري، وتقع على مساحة 45 مليون متر، وتستوعب مليون نسمة، ويتمثل هيكل ملكية شركة مدينة المستقبل بواقع 45% لبنك مصر، و35% لبنك الاستثمار القومي، و5% للبنك الأهلي المصري، و15% لشركة المقاولون العرب، برأسمال مدفوع 4.5 مليارات جنيه".
من جهة أخرى، أكّدت شركة "المقاولون العرب" أنها تقف في ظهر الوطن، في كل الأوقات، لاسيما وقت الشدائد، والتاريخ يشهد على ذلك، من السد العالي وقواعد الصواريخ، التي راح ضحيتها المئات من عامليها، مروراً بالمشاركة في بناء وتنمية الدول العربية، ووصولاً إلي زلزال تشرين الأول/أكتوبر 92، وكارثة صخرة الدويقة، وبناء الوزارات والمستشفيات، والبنية التحتية، والآن إنفجار المنصورة، وكلها محطات من إنجازات شركة المقاولون العرب".