وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس شريف إسماعيل

القاهرة – علا عبدالرشيد استعرض وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس شريف إسماعيل، مع وفد من الشركات الصينية واليابانية المساهمة في مشروع الشركة العالمية لتصنيع مهمات الحفر المُقام في العين السخنة، الدراسة الخاصة بتنفيذ المرحلة الثانية من مصانع الشركة باستثمارات جديدة تبلغ 32 مليون دولار وتشمل المرحلة الثانية أعمال المعالجة الحرارية، وزيادة القيمة المضافة لإنتاج مواسير تبطين آبار البترول للاستكشاف والإنتاج، وإتاحة منتج نهائي مصري المنشأ من مواسير تبطين آبار البترول ومواسير الإنتاج للمرة الأولى في أفريقيا، كما يعد المشروع الثاني من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
وأشار الوزير فى بيان له، الجمعة، إلى أن "قرار الشركات الصينية واليابانية بضخ استثمارات جديدة لإقامة تلك التوسعات يعود إلى الثقة في المناخ الاستثماري في قطاع البترول، واستنادًا إلى النجاحات ومعدلات النمو الكبيرة التي حققها المشروع المشترك بين الجانبين داخل السوق المصري".
وأكَّد الوزير، أن قطاع البترول يُدعم بقوة التوسع في أنشطة ومشروعات التصنيع المحلى للمعدات والمهمات البترولية، بما ينعكس إيجابًا على اقتصاديات صناعة البترول المصرية".
من جانبه، قال رئيس الشركة العالمية لتصنيع مهمات الحفر، المهندس محمد الجوهري، أن "مشروع الشركة أسهم منذ بدء إنتاجه الفعلي في بداية العام 2011 في تلبية متطلبات شركات البترول العاملة في السوق المصرية".
وأوضح الجوهري، أن "الشركة استطاعت تحقيق حجم تعاقدات بلغت قيمتها حوالي 112 مليون دولار، وهو ما أسهم بقوة في تشجيع الشركاء من الجانب الصيني والياباني على اتخاذ قرار بضخ استثمارات جديدة؛ لإقامة المرحلة الثانية من المشروع".