وزير التخطيط المصري الدكتور أشرف العربي

القاهرة – علا عبد الرشيد قال وزير التخطيط المصري الدكتور أشرف العربي ، أن بلاده وضعت مشروع تطوير قناة السويس تحت مظلة هيئة القناة ، وبإشراف من القوات المسلحة كون تلك الاخيرة تمثل عنصر أمان كبير للمصريين ، مشيرا الى أنه تم تشكيل لجنة وزارية معنية ، حتى يتم طرح الموضوع بمنتهى الشفافية خلال الفترة المقبلة ويستطيع الاستشاريون العمل وفق المخطط العام
و دعا الوزير المصري ، المستثمرين الكويتيبن والخليجيين لضخ مزيد من استثماراتهم فى مصر خلال المرحلة المقبلة.
واعتبر العربي  ، أن تلك الخطوة ستعود بالفائدة الكبيرة على المستثمرين ومصر ، مؤكدا أن الوضعين السياسى والأمني يعتبران تحديين كبيرين أمام جذب الاستثمارات الأجنبية .
وأشار الوزير ، إلى سعي مصر لإعادة خريطة الاستثمار بعد غياب 3 سنوات من خلال مراجعة قوانين الاستثمار، وبحث طرق جديدة لفض المنازعات وهو ما يطمئن المستثمرين على مستقبل الاستثمار في مصر.
ووصف العربي الدعم المعنوي والمادي من دول الخليج وتحديدا الكويت والسعودية والإمارات فى هذه المرحلة بالكبير ، معتبرا أن الدعم الأهم خلال المرحلة المقبلة يتمثل فى زيادة حجم الاستثمارات .
وقال: إن مشكلتنا فى مصر تكمن فى كثرة الخطط والتى غالبا لاتعبر عن آمال وطموحات المواطن أوالمستثمر ، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بإعداد خطة للسنوات الثلاث المقبلة تعتمد على تحديد مواعيد وتكلفة المشاريع الجديدة بكل التفاصيل المطلوبة للمواطن.