عمرو المنير نائب وزير المال للسياسات الضريبية

أعلن عمرو المنير نائب وزير المال للسياسات الضريبية، أنّ الإيرادات الضريبية حققت زيادة بنسبة ٦٢٪ خلال النصف الأول من العام المالي الجاري ٢٠١٧/٢٠١٨، بقيمة ٢٤٩ مليار جنيه.
وقال المنير خلال المؤتمر السنوي لجمعية الضرائب المصرية، إن ضرائب الدخل زادت بنسبة ٤١٪ ، وحققت ١٠٣ مليارات جنيه، بينما زادت ضريبة القيمة المضافة بنسبة ٨٣٪ وحققت ٢١ مليار جنيه.

وأشار المنير إلى أن حصيلة الضريبة العقارية زادت بنسبة ٧٠٪، وحققت ١.٦ مليارات جنيه، بينما حققت الجمارك زيادة في الحصيلة بنسبة ٤٤٪، وحققت ١٥ مليار جنيه.
وكشف المنير أن وزارته أعدت تعديلا تشريعيا لتبسيط الإقرارات الضريبية، وتقسيمه إلى جزأين، الأول من ٧ صفحات يتم تقديمها في أبريل من كل عام، والجزء الثاني وهو الجزء المعقد من البيانات، سيتم تقديمه بعدها بشهرين.

قال المنير إن وزارته انتهت من قانون الإجراءات الضريبية الموحد، وسيتم عرضه على مجلس النواب قريبا، كما انتهت من وضع رؤية متكاملة لمحاسبة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وأكد المنير أن وزارته تعمل مع البورصة لوضع نظام متطور للضريبة على الأرباح الرأسمالية ليكون جاهزا حال اتجهت الدولة لتطبيقها على أرباح البورصة.