البورصة المصرية

أنهت أسهم ومؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الأربعاء، على تباين بدعم من استمرار الضغوط البيعية على بعض الأسهم الكبرى والثقيلة بالسوق، تلك التى قابلتها قوى شرائية على بعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة، ما ساهم في تراجع المؤشرات الرئيسية، مقابل صعود نظيرتها الثانوية.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية نحو 721 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 703.138 مليار جنيه.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجى إكس 30" بنسبة بلغت 07. 0% ، بما يعادل 7.44 نقطة، ليغلق عند مستوى 10718.8 نقطة، فيما ارتفع المؤشر الثانوى "إيجى إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة بلغت 98. 0% ، بما يعادل 26.7نقطة ، لينهي تعاملاته عند مستوى 2757 نقطة.

 فى الوقت الذى ارتفع فيه المؤشر الأوسع نطاقا "إيجى إكس100 متساوي الأوزان" بنسبة بلغت 75. 0% ، بما يعادل 27.88 نقطة، ليغلق عند مستوى 3737 نقطة، وسط استمرار فى نشاط التداولات التي بلغت قيمتها نحو 1.76 مليار جنيه على الأسهم فقط، وذلك بالتعامل على نحو 463 مليون ورقة مالية، تمت من خلال تنفيذ أكثر من 57 ألف صفقة بيع وشراء.

وقال محللون بالسوق، إن التباين الذى طرأ على تعاملات البورصة اليوم جاء نتيجة حالة الترقب التى تسيطر على تعاملات المستثمرين، على خلفية موجات البيع التي ضربت السوق من نهاية تعاملات أمس الأول، الأمر الذى دفع بشريحة عريضة من المتعاملين إلى محاولات التخلص من أسهمهم، تلاشيا لاستمرار موجات البيع المتلاحقة ومن ثم تكبد خسائر عاتية.

وتوقع المحللون عودة صعود البورصة بدءا من بداية معاملات الغد استعدادا لموجة صعود جديدة وذلك لاستهداف مستويات جديدة قد يستهدف المؤشر الرئيسي عندها مستوى الـ 10900 ألف نقطة على المدى القصير.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ارتفاع قطاعات البورصة المصرية في الأسبوع الرابع من يوليو باستثناء الطاقة والتعليم

ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بنسبة 0.9% خلال آخر أسبوع في يوليو