أسعار النفط

استقرت أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية يوم الأربعاء مع ترقب السوق لأخبار مختلفة محتملة على جبهة العرض، حيث من المتوقع أن تناقش مجموعة المنتجين أوبك + تخفيضات الإنتاج والتخفيضات الأمريكية، ومن لمحتمل أن تظهر مخزونات الخام ارتفاعاً واسعاً. في انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يناير بنسبة 0.03 في المائة، إلى 82.42 دولارًا للبرميل، وارتفع خام برنت يوم الثلاثاء 0.13 دولار إلى 82.45 دولار للبرميل.

تراجعت أسعار العقود الآجلة لشهر يناير لخام غرب تكساس الوسيط في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.01 دولار، لتصل إلى 77.76 دولارًا للبرميل، وخلال الجلسة السابقة، تراجع سعر العقد بمقدار 0.06 دولار ليصل إلى 77.77 دولار للبرميل.
وينتظر المشاركون في السوق اجتماع أوبك+ الذي سيعقد نهاية الأسبوع المقبل، وكتبت صحيفة فايننشال تايمز نقلا عن مصادر أنها قد تفكر في تمديد القيود الحالية على إنتاج النفط، والتي تنتهي في نهاية العام، أو خفض أكثر حدة في إنتاج الوقود.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم المستثمرون بتقييم الإشارات حول التغيرات في مخزونات الطاقة الأمريكية، ووفقا لمعهد البترول الأمريكي (API)، قفزت المخزونات الأمريكية بنحو 9.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، ومن المقرر نشر البيانات الرسمية من وزارة الطاقة في وقت لاحق اليوم الأربعاء.
ومن المرجح أن ينخفض ​​نشاط التداول في سوق النفط في نهاية الأسبوع بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

انخفاض أسعار النفط بعد مكاسب ملحوظة

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من ضعف الطلب