اللواء عاطف يعقوب

طالب رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب، المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم كي يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى أن تعدّد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية - حيث أعدَّ الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية - أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو عبر التطبيق الإلكتروني المُتاح علي الهواتف الذكية من متجر.

وأكد يعقوب، التنسيق الكامل مع جمعيات حماية المستهلك في المحافظات للتصدي لأي ممارسات غش تجاري أوي تلاعبات من قبل معدومي الضمير، لافتًا إلى التنسيق المستمر بين أجهزة الدولة في شن حملات رقابية وتفتيشية على الأسواق والمحلات والمولات والسلاسل التجارية للتصدي لأي زيادة في الأسعار غير مبررة أو محاولات بعض التجّار للتلاعب بالفواتير أو التهرب من حفظ حقوق المستهلك.

كان مجلس الوزراء، قد أقرّ زيادة في أسعار الوقود الخميس، وسجّل سعر البنزين 92 على أثرها سعر 5 جنيهات والبنزين 80 بلغ 3.65 والسولار 3.65 ووصل سعر اسطوانة البوتاغاز لـ 30 جنيهًا.