رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات

أكد اللواء أركان حرب مختار عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية في القوات المسلحة، أن الشركة يعمل فيها نحو 2400 عامل، في المقر الرئيسي وفروع الشركة في الفيوم.

وأكد، خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي التوسعات الجديدة للشركة، السبت، أن أغلب العاملين من شباب الخريجين من مختلف التخصصات، ومن جميع أنحاء الجمهورية، موضحًا أن الشركة توفر نحو ستة آلاف فرصة عمل غير مباشرة من خلال أعمال توريد الخامات وأعمال النقل والتوزيع للمنتجات، وكذلك المصانع التي تعتمد على منتجات الشركة.

وأوضح "عبداللطيف" أن شركة النصر للكيماويات تُعد أقدم وأكبر صرح صناعي بالقوات المسلحة، منذ عام 1972، مؤكدًا أنها تمتلك الريادة في تحقيق جوانب إيجابية ساهمت في التنمية الصناعية، لافتًا إلى أن وجود الشركة في هذه المنطقة كان له دور ريادي في تنمية وتعمير المنطقة الصناعية بأكملها، حيث وفرت الخدمات الأساسية للمصانع المجاورة، مما أدى إلى زيادة أنشطتها المختلفة.

وأوضح أن الشركة بدأت بخطوط إنتاج الكلور، حتى دارت عجلة التطوير، لتشمل 24 مصنعًا في أبو رواش، ومصانع في فرع الشركة في الفيوم، لمواكبة أحدث التكنولوجيات العالمية وتطوير خطوط الإنتاج، لتوفير المنتجات الاستراتيجية التي تخدم قطاعات الدولة المختلفة.