المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة جلسة محادثات موّسعة مع رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان الروسية - والذي يزور القاهرة حاليًا ,حيث تناولت الجلسة سبل تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين البلدين تمهيدًا لبدء مرحلة جديدة من التعاون القائم على تبادل المصالح المشتركة لكلا الدولتين ، حضر اللقاء من الجانب التتارستاني نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة ووزير الثقافة وممثلي عدد من كبريات الشركات التتارية المهتمة بالسوق المصري .

 وأكّد الوزير أن المحادثات , ركّزت على أهمية تنمية العلاقات الصناعية والتجارية المشتركة وتعزيز دور مجتمع الأعمال في البلدين للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في الجانبين ، وإقامة شراكات استثمارية تنعكس أثارها إيجابيًا على معدلات التبادل التجاري بين مصر وتتارستان .

وأوضح نصار أنه شكّل فريق عمل من الوزارة لمتابعة نتائج هذه الزيارة ، ووضع إطارًا عامًا لمستقبل العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة .

وأشار رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان – إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية – أن الملف الاقتصادي يأتي على رأس جدول أعمال زيارته لمصر حيث تصدّر محور لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي وكذا خلال لقائه برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لافتًا إلى أن كل من مصر وتتارستان تمتلكان العديد من الفرص الواعدة التي يمكن أن تسهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات الإقتصادية المشتركة بين الدولتين .

وشدد على أهمية توثيق العلاقات بين الشركات المصرية ونظيرتها التتارية من خلال تنمية التعاون بين غرف التجارة والصناعة فى الجانبين ، و السعي إلى ترتيب بعثات تجارية واستثمارية بين القطاع الخاص فى البلدين للتعرّف على فرص التعاون والشراكة بين الجانبين .

ووجّه رئيس جمهورية تتارستان الدعوة للمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة لزيارة تتارستان خلال المرحلة القريبة المقبلة للتعرف على أرض الواقع على الإمكانات التصنيعية الهائلة المتوافرة لدى دولة تتارستان .