وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في ندوة نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي، بحضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، والدكتور هشام فرحات، وزير النقل، ومعتز رسلان، رئيس مجلس الأعمال المصري الكندي.

وأعلنت الوزيرة، عن أن الوزارة أطلقت خدمة "اسس بنفسك" عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والهيئة العامة للاستثمار، على الرابط التالى http://www.gafi.gov.eg/English/eServices/Pages/default.asp، لتسمح للمستثمر تأسيس شركته أون لاين، دون الذهاب إلى مركز خدمة المستثمرين، مشيرة إلى أنه تم اطلاق مركز اتصالات المستثمرين عبر الخط الساخن، للتواصل مع المستثمر والرد على استفساراته.

وأوضحت الوزيرة، أن الوقت له ثمن على اقتصاد مصر، مشيرة إلى أن الوزارة اعطت للمستثمر 3 بدائل لإنهاء اجراءاته وهم مركز خدمة المستثمرين أو المكاتب المعتمدة لدى المركز أو الاجراءات العادية من خلال الوزارات المعنية، مشيرة إلى أن اللائحة التنفيذية توضح كافة الاجراءات التي تسهل عمل المستثمر وتلزم جميع الجهات، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد دعمه للقطاع الخاص.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل في الاطار التشريعي، لتحسين بيئة الاستثمار، حيث وافق مجلس الوزراء على تعديلات قانوني سوق المال والشركات، موضحة أن الوزارة كانت حريصة على الحوار المجتمعي أثناء اجراء تعديل القوانين. وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تعمل على الانتهاء من الخريطة الاستثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، مثل الصحة والبترول والنقل والكهرباء، موضحة أن الخريطة تتضمن نحو 600 فرصة استثمارية.

وأكدت الوزيرة، أنه لن يحدث تنمية متكاملة دون قطاع النقل والبنية الأساسية، والاستفادة من المميزات الموجودة في الموانئ، مشيرة إلى أنه يمكن أون لاين تأسيس الشركة. وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على ضخ استثمارات في كافة القطاعات في البنية الأساسية والصناعة والزراعة والنقل والبترول، لافتة إلى أن بنك مصر سيكون متواجد في مركز خدمة المستثمرين بجانب بنك الإسكندرية، مشيرة إلى أن مركز خدمة المستثمرين وفق قانون الاستثمار الجديد سيتضمن ممثلين عن 74 جهة، لتسهيل الاجراءات على المستثمرين