نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تُطلق الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، فعاليات الملتقى التدريبي الخاص بمتطوعي الدعم والإرشاد؛ الذي ينظمه برنامج فرصة التابع للوزارة، في إطار خطتها لتتحول من الدعم إلى التمكين الاقتصادي. في وقت سابق، وقّعت التضامن 20 عقد شراكة مع 18 جمعية ومؤسسة أهلية ودولية كبرى|، لتنفيذ مشروعات تمكين اقتصادي لنحو 50.000 مستفيد، من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، والمرفوضين منه.

وتتضمن المرحلة الأولى من التعاقدات على عقود الشراكة مع المجتمع المدني، لتنفيذ مشروعات فردية وسلاسل قيمة لما يقرب من 35.000 مستفيد من مستفيدي برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، من أصل 50.000 مستهدفين في عدد من المحافظات، وهم: الشرقية، القليوبية، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج والأقصر، بتكلفة إجمالية وصلت نحو 400 مليون جنيه للمرحلة الأولى، ويُقدر حجم تمويلها المرصود ما يقرب من 780 مليون جنيه بتمويل من البنك الدولي. في وقت سابق، كشفت التضامن الاجتماعي، نتائج الدورة الأولى من البرنامج التدريبي، لبناء قدرات الجمعيات والمؤسسات الأهلية على إدارة مشروعات التمكين الاقتصادي، التابعة لبرنامج فرصة، والذي يعد ذراع التمكين الاقتصادي بالوزارة، ويستهدف مُستفيدي برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

وأوضح التقرير، أن عدد المستهدفين الذين تم دعوتهم وحشدهم، لحضور جلسات التحفيز وتعديل السلوك، ورفع الوعي بقيمة العمل للفئات المستهدفة من مستفيدي تكافل وكرامة، حيث دعا البرنامج نحو 127.417 أسرة من المُستفيدين ببرنامج الدعم النقدي ومرفوضين منه، وجاء العدد الفعلي للمستفيدين ممن حضروا الجلسات بنحو 86.899 مستفيد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزيرة التضامن المصرية توضح إصدار مقترح قانون لحقوق المسنين لأول مرة في مصر

نيفين القباج تُبين أن "أنت أقوى من المخدرات" ساعدت العديد من مرضى الإدمان