فيلمًا وثائقيًا عن جرائم "الإخوان"

القاهرة – محمد فتحي دشّنت وزارتا العدل والداخلية مشروع فيلم وثائقي تاريخي، يرصد تجاوزات جماعة "الإخوان المسلمين" ضد الشعب والشرطة والجيش، تمهيدًا لعرضه على وسائل الإعلام العالميّة، بغية إيضاح تجاوزات الجماعة في حق مصر والمصريّين. وأوضح مصدر أمني رفيع المستوى، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنَّ "الفيلم يتضمن الاعتداءات على المنشآت الحكومية، وحرق الكنائس، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وكل عمليات التفجير، وكذلك استهداف وقتل الجنود والضباط من الشرطة والجيش، واعترافات المتهمين من المقبوض عليهم بالجرائم التي ارتكبوها ومصادر تمويلهم".
وأشار إلى أنّه "عقب الانتهاء من توثيق الفيلم، سيتم تقديمه إلى وزارة الخارجية، تمهيدًا لإرساله إلى الاتحاد الأوروبي، وبعض الدول الأفريقيّة، بغية إطلاع الرأي العالم العالمي على مدى وحشية الجماعة، ويعرف المتعاطفون معهم حجم جرائمهم تجاه مصر".
وأكّد أنَّ "الفيلم سوف يفضح التنظيم الإرهابي الدولي، وعلاقته مع بعض الدول الداعمة له، عبر اعترافات بعض المقبوض عليهم".
وعن موعد الانتهاء من الفيلم، المشمول بالمستندات، لتقديمه إلى وزارة الخارجية، لفت المصدر إلى أنَّ "وزارة الداخلية تقوم بالتنسيق مع وزارة العدل، حتى يقدم الفيلم للرأي العام بالصورة المُرْضيّة، التي تظهر حقيقة الجماعة، وهذا يتوقف على الانتهاء من توثيق بعض الجرائم".