مسابقة "إبداع 2"

يستضيف مسرح وزارة الشباب، السبت المقبل، فعاليات المراحل النهائية من مسابقة "إبداع 2"(جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية لعام 2013-2014)، خلال الفترة من 22 شباط/فبراير حتى 2 آذار/مارس المقبل، والتي تنظمها وزارة الشباب بالتعاون مع وزارات الثقافة، الإعلام، التعليم العالي، والجامعات الحكومية والخاصة ، والمعاهد العليا، للعام الثاني لشباب الجامعات المصرية في المجالات الفنيّة والثقافيّة المختلفة.
وأكّد وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، أنّ المسابقة ستكشف عن جيل جديد من المواهب الشابة من الجامعات المصريّة المختلفة، سيكون قادرًا على المنافسة في المجالات الفنيّة والثقافيّة كافة.
وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية في وزارة الشباب، أنّ تصفيات المراحل النهائية المقامة على مسرح الشباب في القاهرة سيشارك فيها جامعات عين شمس، التكنولوجيا للصحافة، الفيوم، حلوان، بورسعيد، المستقبل، القاهرة، الأهرام الكندية، 6 أكتوبر، والجامعة الأميركيّة.
وذكرت أنّ "طلاب الجامعات المشاركة سيتبارون في مجالات سينما الموبايل، الموسيقى والغناء، الشعر، الفن المسرحي، الفنون الشعبيّة، "التأليف المسرحي، ستاند اب كوميدي، بالإضافة إلي مجالات القصة القصيرة، الرواية، والمقال.
يذكر انه يقوم بالتحكيم في تصفيات المراحل النهائية من المسابقة ، لفيف من المحكمين المتخصصين في المجالات المقدمة، حيث تشمل لجنة تحكيم العروض المسرحية الفنان محمد سامح الصريطي، والمخرجان عصام السيد ، ومحمد فهمي الخولي .
وتشتمل لجنة تحكيم الموسيقي والغناء على الفنانة نادية مصطفى، قائد أوركسترا عمارالشريعي، والملحن محمد سعيد قابيل، بينما يشارك بتحكيم مجال الشعر مجموعة من كبار الشعراء على رأسهم الشاعر زين العابدين فؤاد عبد الوهاب، الشاعر محمد ماجد يوسف، الشاعر مسعود فتحي شومان، والشاعر يسرى سعيد، والشاعرة فاطمة قنديل.
ويشارك في تحكيم الفنون التشكيلية، أعلام الفن التشكيلي فى مصر وفى مقدمتهم الدكتور عبد الوهاب شهاب الدين، الدكتور محمد العلاوي، الفنان حمدي صادق أبوالمعاطي، الدكتور سامي البلشي، وسمير عبد الغني، فيما يترأس المخرج محمد عبد الفتاح حماد لجنة تحكيم مجال "ستاند اب كوميدي"، ويأتي المخرج سعد هنداوي في مقدمة لجنة تحكيم مجال "سينما الموبايل".
والمعروف أنه في المرحلة ذاتها أقيمت تصفيات بين طلاب جامعات الصعيد والقناة والتي احتضنتها المدينة الشبابية في الأقصر في الفترة من 6 شباط/فبراير الجاري، وحتى 11 من الشهر ذاته وفي المجالات ذاتها.