أبطال فيلم "أميركان هاسل"

تصدَّر فيلما "أميركان هاسل" و"غرافيتي" الترشيحات لجوائز "أوسكار" بعشرة ترشيحات لكل منهما، وتلاهما الفيلم الدرامي "12 سنة من العبودية" المرشح في تسع فئات. و"أميركان هاسل" و"غرافيتي" من الأفلام التسعة المرشحة في فئة أفضل فيلم، مع "كابتن فيليبس" و"فيلومينا" و"نبراسكا" و"ذئب وول ستريت" و"هير" و"دالاس باييرز كلاب".
ورشح كل من فيلم "كابتن فيليبس" و"دالاس باييرز كلاب" و"نبراسكا" في ست فئات، بحسب اللائحة التي نشرتها الأكاديمية الأميركية لعلوم السينما وفنونها.
أما فيلما "ذئب وول ستريت" لمارتن سكورسيزي و"هير"، فرشحا في خمس فئات في الجوائز المزمع توزيعها في الثاني من آذار.
ويتنافس على "أوسكار" أفضل ممثل كل من كريستيان بايل عن دوره في "أميركان هاسل" وبروس ديرن ("نبراسكا") وليوناردو ديكابريو ("ذئب وول ستريت") وشويتل إجيوفور ("12 سنة من العبودية") وماثيو ماكونفي "(دالاس باييرز كلاب").
وتحتدم المنافسة بين المرشحات لجائزة "أوسكار" أفضل ممثلة بين آيمي آدمز ("أميركان هاسل") وكايت بلانشيت ("الياسمين الأزرق") وساندرا بولوك ("غرافيتي") وجودي دنش ("فيلومينا") وميريل ستريب ("أوغست: أوسايج كاونتي").
ورشح لجائزة أفضل مخرج كل من ديفيد او راسل مع فيلم "أميركان هاسل" وألفونسو كوارون مع "غرافيتي" وألكسندر باين مع "نبراسكا" وستيف ماكوين مع "12 سنة من العبودية" ومارتن سكورسيزي مع "ذئب وول ستريت".