ميسم مصري وفادي طعمة

يشارك شابان من مدينة حيفا الفلسطينية، هما ميسم مصري وفادي طعمة، ضمن المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في المهرجان السينمائي الدولي، الذي يفتتح أيلول/سبتمبر الجاري في حيفا، بفيلم يحمل عنوان "مطر الرحمة" من إخراج غاري ديتا، وبطولة الفنان النصراوي شادي سرور، والفنانة أفيفة موركس، إلى جانب مجموعة من أهالي النقب، منهم الشيخ جاسر الهزيل، وجمانة قادر وآخرون.
وقد أصبح الممثل ميسم مصري، له تجربة لا بأس بها في الأفلام السينمائية العالمية والمحلية، فقد شاهده الجمهور أخيرًا في فيلم مع الممثل العالمي براد بيت بعنوان "War World Z"، وانتهى قبل أسبوع من تصوير فيلم من إنتاج فلسطيني أميركي بعنوان "THE WARREN'S".
ويشارك فادي طعمة، للمرة الأولى في فيلم سينمائي، لكنه اشتهر كراقص في فرقة "سلمى" الفلسطينية منذ سنوات عدّة، وقد أظهر تميزًا في فنه، وهناك حديث عن مشاركته في فيلم آخر.
ويُعتبر "مطر الرحمة" هو فيلم داخل فيلم، ويدور عن طفلين من البدو، الذين يحضران إلى منزل معلمهم مع فيلم صنعاه ضمن التعليم عن الخطيئة والرحمة والمطر، ويتبين لهم أن الفيلم من دون موضوع، ولا يوجد به صوت، فيطلب منهم المعلم إجراء العديد من الإصلاحات، والفيلم الثاني هو عملية أداء المهمة، التي تلقاها الطفلان على أرض الواقع، وهناك نتعرف على المجتمع والعادات البدوية في فلسطين.
يثشار إلى أن الفنان شادي سرور (من الناصرة)، هو ممثل ومخرج سينمائي، له أفلام سينمائية وتلفزيونية عدة، ويعمل حاليًا على فيلم روائي طويل.