الأمسية الأولى من "أقلام وأنغام" بمناسبة "يوم الفنان"

تقام أولى أمسيات "أقلام وأنغام" في الجزائر الجمعة والسبت 7و8 حزيران، يونيو الجاري في عاصمة البيان برج بوعريريج  في حضور ثلة من خيرة أدباء الجزائر ممن لهم حضور وطني وعربي مميّز على غرار الدكتورة وافية بن مسعود، والروائية منى بشلم، والشاعرين حسان عبابسة وشوقي ريغي ، إضافة إلى الإعلامية الشاعرة وردة رجال.
وكشف الفنان رياض بن طيب في حديث إلى "العرب اليوم"، الخميس، أن اختيار هذا التاريخ يصادف "يوم الفنان" 8 حزيران/ يونيو، مؤكدًا أنه المناسبة الأفضل لافتتاح أمسيات "أقلام و أنغام" في حضور أسماء أدباء بارزين في صنوف الأدب شعرًا ونثرًا، مضيفًا "إن دائرة بئر قاصد علي بالبرج ستكون قطبًا ثقافيًا مفتوحًا لكلّ المبدعين في ربوع الوطن".
 واعتبر رئيس النادي الذي تؤطره مديرية الثقافة لولاية البرج تعدد الفضاءات الأدبية والثقافية في المنطقة مفخرة بعدما أصبحت الولاية "قبلة المبدعين" وهو ما ينصبها –يقول بن طيب- "رائدة ومتميّزة" في صناعة المشهد الثقافي في الجزائر بشهادات الوافدين إليها.
 وعن الأسماء المقترحة في برنامج الأمسيتين أكد العازف المتميز رياض بن طيب أن لجنة التحضير وضعت أجندة تستضيف خلالها عددا من المبدعين في الأدب والطرب والإنشاد، وخصصت حصة الأسد للأدب في أولى ملتقياتها يومي 7و8 حزيران/ يونيو الجاري باستضافة الروائيتين الدكتورة والقاصة وافية بن مسعود، ومنى بشلم من جامعة قسنطينة، والشاعرين حسان عبابسة وشوقي ريغي والإعلامية الشاعرة وردة رجال.
وأكد رياض بن طيب أن ملتقيات "أقلام وأنغام" تؤسس لتزاوج جميل بين الكلمة الطيبة الهادفة التي تحمل رسالة تنوير المجتمع وترقية ذائقته الأدبية من جهة واللحن العذب والطرب الأصيل من جهة أخرى، مضيفا أن هذا الفضاء يهتم بكلّ ما هو إبداع جزائريّ ومنبر لكلّ الأصوات الصادحة في عوالم الثقافة والفن.