انطلاق فعاليات مهرجان "القراءة"، في نسخته الرابعة في العاصمة المغربية

الرباط –  محمد أميليد تُنظِّم وزارة الثَّقافة المغربية، في الفترة ما بين 19 و27 نيسان/أبريل الجاري، فعاليات مهرجان "القراءة"، في نسخته الرابعة، في العاصمة المغربية، الرباط، بشراكة بين "دارالثقافة محمد حجي" (مستقلة)، وبدعم من الجماعة الحضرية لسلا ،(توأمة الرباط). وأكَّد بيان صادر عن الجهات المُنظَّمة، حصل "مصر اليوم"، على نسخة منه ، أن "تلك المبادرة، تابعة لمبادرة العاهل المغربي، الملك محمد السادس، والقاضية بإسهام كل فعاليات المجتمع المدني في تفعيل دور الشباب، وكذا في إطار سياسة وزارة الثقافة الهادف إلى دعم الكتاب وترويجه، وتشجيع القراءة، وجعلها سلوكًا يوميًّا للمواطن المغربي، ووسيلة لاكتشاف مساحات فكرية جديدة، ومدخلًا أساسيًّا للانتماء إلى مجتمع المعلومات، وإلى زيادة الوعي بالديمقراطية والثقافة، وتيسير الوصول إلى المعلومة".
وأضاف البيان، أن "برنامج المهرجان، يضم مجموعة من الأنشطة، تمتد طيلة أيام الفعاليات، وتختتم بسهرة فنية كبرى، وتتويج المشاركين في المهرجان".
وفي السياق ذاته، سيحل المغرب، ضيفًا شرفيًّا على معرض "فلسطين الدولي للكتاب"، الذي سيُعقد من 10 إلى 20 نيسان/أبريل الجاري، وذلك لتكريس الأواصر الأخوية، والروابط التاريخية، التي تجمع بين المغرب وفلسطين، والتي تعتبر رئاسة العاهل المغربي، الملك محمد السادس، للجنة القدس تعبيرًا عنها.
كما أعدت وزارة الثقافة، برنامجًا متنوعًا يستجيب لرمزية المناسبة، حيث يتوجه إلى رام الله وفد ثقافي مغربي برئاسة وزير الثقافة، محمد الأمين الصبيحي، الذي سيلقي كلمة في حفل الافتتاح، مساء الخميس الموافق 10 نيسان/أبريل الجاري.