الدكتورة إيناس عبد الدايم

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أن قرار تأجيل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 إلى نهاية يونيو 2021 بدلا من يناير قرار صائب جدا، وأضافت أن التأجيل في صالح الجميع، بسبب المعاناة الموجودة لدى دور النشر على مستوى العالم، والإجراءات الاحترازية، خاصة في ما يتعلق بالسفر والمشاركات.
وقالت إيناس عبد الدايم إن معرض القاهرة الدولى للكتاب، سيقام هذه المرة في 30 يونيو، لكنه سوف يعود بعد ذلك إلى موعده الأساسي من يناير فى كل عام، وتابعت أن هذا القرار كان مبنيا بشكل أساسي على رأي دولة الشرف وهي "اليونان" لمرورهم بنفس الأزمة وربما أكثر مما نعانيه نحن.
وفي ما يتعلق بالمنصات الإلكترونية التي أثبتت نجاحها فى وزارة الثقافة خلال الفترة الماضية، أكدت إيناس عبد الدايم أنها بالفعل سيكن لها دور كبير فى المعرض، مؤكدة أن الهيئة المصرية العامة للكتاب تعمل بشكل محترف جدا على ذلك مما سيمنح مساحة أكبر للتعريف للمعرض، كما سيتم استخدامها بعد ذلك للنشر بشكل عام.
كانت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، قررت الإثنين، تأجيل موعد المعرض لهذا العام ليكون موعده المقترح الأربعاء 30 / 6 / 2021، وتستمر إقامته حتى الخميس 15 / 7 / 2021 بزيادة أربعة أيام عن المعتاد.

قد يهمك ايضا

افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في مصر بمشاركة 40 دولة

مناقشة العلاقات المصرية الروسية في المجلس الأعلى للثقافة الأربعاء