نادٍ جديد لتشجيع الكتابة والقراءة

أعلنت أكاديمية «طوطاك» المغربية عن تأسيس نادٍ للكتاب، يحمل اسم «طوطاك بوك»، الذي سيمكن أعضاءه من القراءة والكتابة والتدرب على فن الخطابة، وسيعتمد النادي «الكتب المميزة والأكثر تأثيرا التي يتعلق مضمونها بالتنمية الذاتية والمهنية، وبمسارات شخصيات مرموقة، من دون إغفال كتب الأدب، فالهدف من وراء تأسيس النادي ليس القراءة فقط، بل الانخراط في عملية التعلم والتدريب من أجل النجاح».

كما سيخصص «طوطاك بوك» حيزا من الوقت للأدب من خلال استضافة كتاب وروائيين وشعراء خلال كل لقاء من لقاءاته المبرمجة كل شهرين للحديث عن أعمالهم الأدبية. بالإضافة إلى هدفين آخرين للنادي يتمثل الأول في مصاحبة أعضائه وتشجيعهم على الكتابة بهدف إنتاج كتاب جماعي كل سنة يتمحور حول ما تم تعلمه من خلال قراءاتهم المتعددة، ويتمثل الثاني في تشجيعهم على أخذ الكلمة أمام الجمهور وهو ما يخصّص له النادي حيّزاً مهمّاً خلال كل لقاء. وتميز إعطاء الانطلاق الرسمي لإنشاء نادي الكتاب الذي هو بالدار البيضاء، بثلاث مداخلات. همت الأولى فعل القراءة بالمغرب ونشطتها فاطمة قشقاش، مدربة وأستاذة في مجال التواصل واللغات وعضوة بالنادي. أمّا الثانية، فتطرقت لأهداف النادي وميثاق اشتغاله وطريقة عمله وقدمتها واحدة من مؤسسي النادي، الدكتورة نزهة هفتي. والثالثة تميزت بتقديم تجربة محمد شروق، عضو بالنادي، في ميدان الكتابة وكيف أن الكتابة هي أداة للنجاح الشخصي والمهني. واختتم حفل الإطلاق باختيار لجنة تدبير النادي.

و«طوطاك» هي أكاديمية لتكوين المكونين والاستشاريين والمحاضرين ومختبر للإبداع البيداغوجي (التربوي)، وطريقة حديثة ومبتكرة في التكوين تم تطويرها بناء على آخر الدراسات والأبحاث في مجال البيداغوجيا وعلم الأعصاب المعرفي.
ويكون خريجو «طوطاك» حاليا أكبر شبكة للخبراء والمكونين والاستشاريين في مجالات مختلفة.

قد يهمك أيضًا:

مروة ناجي تحيي حفلا غنائيا في "الموسيقى العربية"

الشاب خالد يُحيي حفلًا عنائيًا في بروكسيل آذار المُقبل