المدرب الإسباني بيب غوارديولا

يعود مدرب "بايرن ميونخ" الألماني، بيب غوارديولا لمواجهة فريقه السابق "برشلونة" الإسباني في قمة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما يستعيد "ريال مدريد" الإسباني حامل اللقب معاركه القارية مع "يوفنتوس" الإيطالي بحسب القرعة التي سحبت أمس الجمعة، في نيون.

وبعد أن قاد برشلونة إلى 14 لقبًا في أربعة مواسم بين 2008 و2012 بينها دوري الأبطال في 2009 و2011، وقبلها نجمًا في خط وسطه عندما أحرز اللقب القاري في 1992، يعود غوارديولا إلى ملعب "كامب نو" في مباراة الذهاب خصمًا هذه المرة مع "بايرن ميونيخ" بطل ألمانيا في قمة منتظرة.

ويأمل "برشلونة" في الثأر من الفريق "البافاري"، الذي سحقه في نصف نهائي 2013 ذهابًا برباعية نظيفة وإيابا في برشلونة بثلاثية نظيفة، عندما كان الراحل تيتو فيلانوفا، مساعد غوارديولا السابق يشرف على الفريق الكاتالوني.

ويخوض "برشلونة" نصف النهائي للمرة الـ11 في تاريخه والسابعة في آخر ثمانية مواسم، و"بايرن" للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخه،  وضمن "بايرن ميونيخ" بطاقته، الثلاثاء الماضي باكتساحه ضيفه "بورتو" البرتغالي (6-1) بعد أن خسر أمامه ذهابًا (1-3)، فيما جدد "برشلونة" تفوقه على "باريس سان جرمان" الفرنسي بالفوز عليه (2-صفر)، بعد أن تغلّب عليه ذهابًا في معقله (3-1).

ويبدو "ريال مدريد" الإسباني حامل اللقب مرشحًا قويًا لتخطي "يوفنتوس" بطل إيطاليا ويحل عليه ذهابًا في تورينو حالمًا بأن يصبح أول فريق يحتفظ بلقبه في الحقبة الحديثة من دوري الأبطال.

وكل ما التقى الفريقان تعود إلى الأذهان مواجهتهما في نهائي المسابقة عام 1998، عندما خرج "ريال مدريد" فائزًا بهدف يتيم لليوغوسلافي بردراغ مياتوفيتش في أمستردام.