اختتام فعاليات الدّورة التّدريبيّة للإعداد النّفسي لحكّام الألعاب الرّياضيّة

اختتمت الجمعة فعاليات الدورة التدريبية للإعداد النفسي لحكام الألعاب الجماعية والفردية تحت عنوان الضغوط النفسية والحكم الرياضي والتي أقيمت خلال الفترة من  17 إلى 21 شباط/فبراير في المركز الرياضي لتدريب الفرق القومية في المعادي. حضر الفعاليات كل من نائب رئيس جامعة سيناء وأستاذ علم النفس الرياضي الدكتور أسامة كامل ورئيس قسم علم النفس الرياضي في كلية التربية الرياضية في الهرم الأستاذة الدكتورة مني عبد الحكيم وأشرف على تنفيذها مدير عام الإدارة العامة لعلم  النفس الرياضي في وزارة الرياضة الدكتور خالد مسعود.
وتناولت الدورة موضوعات خاصة بالضغوط التي يتعرض لها الحكم وتؤثر في قراراته من الإعلام والجمهور واللاعبين وكذلك التدريب على مهارة الاسترخاء العقلي والحديث الذاتي وتركيز الانتباه ووسائل الاتصال بين الحكم واللاعب داخل الملعب.
وأكد الدكتور خالد مسعود أن عدد الحكام الذين حضروا الدورة 50 حكما في ألعاب الكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة والهوكي والملاكمة والخماسي حديث والتايكوندو  قوس وسهم واللجنة البارالمبية والكاراتية و المصارعة وألعاب القوى، وأضاف أنه سيتم تقديم الحكام في نهاية الدورة لعمل دورة متقدمة لمن اجتازوا التقديم