منتخب المغرب

شرع اتِّحاد كرة القدم المغربيّ بتنسيق مع وزارة الرّياضة في تحرّكات جديّة من أجل التعاقد مع مدرّب جديد لقيادة المنتخب المغربيّ الذي بات قريباً من إنهاء الشهر الرابع على التوالي من دون مدرّب، بعد نهاية عقد المدرّب الوطنيّ السابق رشيد الطاوسي في شهر سبتمبر الماضي. وحسب مصادر مطّلعة ستتولّى لجنة مشتركة بين الوزارة واتّحاد كرة القدم دراسة السير الذاتية لأسماء المدربين المرشحين لتولي المهمة، علماً أنه من بين أبرز المدربين المتداولة أسماؤهم لخلافة الطاوسي، هناك بادو الزاكي ومحمد فاخر، بالإضافة إلى مدربين أجانب كالفرنسي فيليب تروسيي والبرتغالي مانويل خوصي.
ويسير التوجه نحو اختيار مدرب مغربي لتولي المهمة على اعتبار أن مهمته في التعرف على اللاعبين والاستئناس بأجواء الكرة المغربية ستكون أسرع وأسهل.
ويمرّ المنتخب المغربي بحالة فراغ فني قبل سنة من انطلاق كأس إفريقيا للأمم التي ستجري فعاليتها بالمغرب مطلع العام المقبل.
وبات مفروضاً على الجهات المسؤولة الإسراع في اختيار مدرب جديد لـ " أسود الأطلس" ليكون أمامه الوقت الكافي لتجهيز منتخب قادر على المنافسة من موقع قوة على لقب الكأس الإفريقية، علما أن المدرب الجديد ستكون لديه 5 مواعيد لاختبار النخبة المغربية في مباريات ودية دولية، بعد أن ضاعت على المنتخب المغربي فرصة خوض لقاءين وديين في أواخر العام الماضي، بسبب عدم توفره على مدرب.
ومن المرتقب أن يعود منتخب " أسود الأطلس" للظهور على الساحة الدولية يوم 5 مارس المقبل، بخوض لقاء ودي من المحتمل أن يكون ضد منتخب كولومبيا.