الاهي يفوز على سموحة

استهل الاهلي المصري رحلة الدفاع عن لقب الدوري المصري بتحقيق فوز ثمين على نظيره سموحة، في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب الجيش في برج العرب، ضمن مباريات المرحلة الاولى للدوري .

سجل هدف المباراة الوحيد رمضان صبحي في الدقيقة 10 ، ليرفع رصيد الاهلي ل3 نقاط .

بداية هجومية من الاهلي تسيد بها المباراة، وكرر الضغط على دفاع سموحة مستغلا لعبه على خط واحد، وهو الامر الذي سمح لرمضان صبحي الانفراد بالمرمى ، من تمريرة سحرية لمروان محسن، انفرد بها رمضان ليسجل الكرة في المرمى، بعدما سجلها من اعلى الحارس .

استمرت سيطرة الاهلي على مجريات اللعب باهدار فرص سهلة، الى ان اسنفاق سموحة في الدقائق الاخيرة ، ويشكل هجمتين خطيريتين على مرمى الاهلي من تسديدة قوية حولها الحارس محمد الشناوي الى ركنية، ثم يسدد محمود عزت راسية قوية من الركنية يخرجها الشناوي ببراعة .

بدا سموحة الشوط الثاني بهجوم ضاغط املا في ادراك التعادل مستغلا التراجع البدني النسبي للاعبي الاهلي، لكن الصلابة الدفعية للهلي حالت دون تغيير النتيجة، وعلى الرغم من السيطرة النسبية للاعبي سموحة على المباراة الا ان الاهلي كان الاكثر خطورة على مرمى سموحة، والذي تألق فيه الهاني سليمان حارس المرمى، الذي تصدى لعدة تسديدات من وليد سليمان وحسين الشحات .

قد يهمك أيضا :

  الأهلي الأكثر تتويجا بالسوبر المصري