الصربي نوفاك ديوكوفيتش

صعد حامل اللقب والمصنف الثاني، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى الدور الثاني من بطولة الدولة الفرنسية المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزه، الإثنين، على الإسباني مارسيل غرانويرس 6-3 و6-4 و6-2. وحقق ديوكوفيتش فـوزًا سهلًا على غرانويرس، 31 عام والمصنف الـ77 عالميًا، تحت أنظار مدربه الجديد الأميركي أندريه أغاسي، الذي راقب الــلــقـاء من مدرجات الملعب الرئيسي لبطولة رولان غاروس.

والفوز هو الرابع للصربي على الإسباني، المتخصص على الملاعب الترابية، في 4 مواجهات مباشرة بينهما، بدأت مطلع 2011 في بطولة استراليا المفتوحة، ثم التقيا مرتين عام 2013، في بطولة استراليا المفتوحة ودورة شنغهاي الصينية للماسترز " 1000 نقطة".

وكان ديوكوفيتش وضع حدًا لتعاون حيث قد دام أكثر من 10 سنوات مع المدرب ماريان فايدا وفريقه، بعد سلسلة من النتائج المتواضعة منذ بداية الموسم الحالي، واختار التعامل مع أغاسي لفترة موقتة حاليًا. ويلتقي ديوكوفيتش، في الدور القادم، مع مواطنه يانكو تيبساريفيتش أو البرتغالي جواو سوزا.

ونجح الإسباني رافائيل نادال، المصنف الرابع على العالم، في بلوغ الدور الثاني من البطولة، بفوزه، الإثنين، على الفرنسي بونوا بير «6-1» و«6-4» و«6-1». ويلتقي نادال، الساعي إلى لقبه العاشر في رولان غاروس والأول منذ 2014، في الدور القـادم مع الهولندي روبن هازه.