ملعب سانتياغو برنابيو

انضم ملعب سانتياغو برنابيو، معقل ريال مدريد، إلى قائمة الملاعب المرشحة لاستضافة إياب نهائي كأس ليربتادوريس الذي سيجمع بين ريفر بليت وبوكا جونيورز.

وذكرت صحيفة "ماركا" أن النادي الملكي أعطى موافقته على استضافة المباراة على ملعبه، كما أنه من المنتظر أن يوافق الاتحاد الإسباني والفيفا واتحاد أميركا الجنوبية "كونميبول" على ذلك، وأشارت الصحيفة أن بيان "كونميبول" الذي أعلن فيه رسميا إقامة المباراة خارج الأرجنتين، حدد أحد يومي 8 أو 9 ديسمبر/ كانون الأول المقبل موعدا للمباراة، وهو ما دفع ريال مدريد للموافقة على استضافة اللقاء، حيث سيكون مرتبطا بمباراة خارج أرضه في ذلك الوقت أمام هويسكا في الليغا يوم 9 من الشهر المقبل.

ويجذب سانتياغو برنابيو، اهتمام "كونميبول" أكثر من لعب المباراة في الدوحة، رغم أن قطر ستوزع  14 مليون يورو على طرفي المباراة النهائية، بالإضافة إلى انتقال وإقامة مجانية لوفد مكون من 40 فردا لكل فريق.

وختمت بأنه في ظل علاقة فلورنتينو بيريز، رئيس الملكي، برئيسي عملاقي الأرجنتين، فإن البرنابيو بات قريبا من استضافة النهائي، بجانب أن اللعب على ملعب الفريق الفائز بدوري الأبطال 3 مرات على التوالي سيكون أمرا رائعا، وبخاصة مع وجود جالية أرجنتينية كبيرة في إسبانيا.