النجم الدولي المصري محمد صلاح

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تجديد التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح بعقد طويل الأمد، بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها مع "الريدز" طوال الموسم الماضي، وجاء في بيان النادي، "يؤكّد نادي ليفربول لكرة القدم أن محمد صلاح وقّع عقدًا جديدًا طويل الأمد مع النادي".

التقرير الآتي يستعرض الأسباب التي دفعت نادي ليفربول لتجديد التعاقد مع محمد صلاح لمدة 5 سنوات مقبلة

حل مشكلة العقم الهجومى

 نجح محمد صلاح في موسمه الأول مع نادي ليفربول في تسجيل 44 هدفًا في 52 مباراة خاضها بجميع البطولات الإنجليزية والأوروبية منها 32 هدفًا في مسابقة الدوري الإنجليزي ليتوج بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمُنح لهداف المسابقة.

محمد صلاح نجم ليفربول

ساهم محمد صلاح في حل مشكلة العقم الهجومي التي كان يعاني منها نادى ليفربول منذ رحيل لويس سواريز نجم أوروغواي عن صفوف الفريق فى موسم 2014 – 2015، إذ تمكن اللاعب من سد الفراغ الذي تركه سواريز بعد رحيله لصفوف برشلونة الإسباني.

خطة ليفربول للحفاظ على النجوم
تجديد التعاقد مع محمد صلاح ومن قبله روبرتو فيرمينو وقريبًا كما تحدثت وسائل الإعلام الإنجليزية، السنغالي ساديو ماني، يأتي في خطة إدارة ليفربول لإقناع لاعبيها بأن الفريق يستطيع الحفاظ على لاعبيه وذلك من أجل إقناعهم بمشروع النادى وقدرته على تحقيق طموحاته، وذلك بعد رحيل البرازيلى فيليب كوتينيو وقبله سواريز.

محمد صلاح لاعب ليفربول

ويرى نادي ليفربول أن الحفاظ على المجموعة المميزة من اللاعبين التى يمتلكها فى الوقت الحالى، هو سبيله الوحيد لحصد الألقاب والبطولات فى المواسم المقبلة، خاصة بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليغ" الغائبة عن خزائن النادي منذ العام 1990.

الاستقرار
 
تلاقت رغبة محمد صلاح ونادي ليفربول في الاستقرار، فالفرعون المصري يتطلع للاستقرار فى قلعة "آنفيلد" لأطول فترة ممكنة، بخاصة أن المتتبع لمسيرة صلاح الأوروبية والتي بدأها من سويسرا وتحديدًا بازل سيجد أن صلاح دائم الانتقال من ناد إلى آخر حيث رحل بعدها إلى تشيلسى وفيورنتينا وروما الإيطاليين ومن ثم إلى ليفربول كل هذا تحقق في 5 مواسم فقط، فى حين يسعى ليفربول للحفاظ على نجومه في سبيل تحقيق الاستقرار الفني على صعيد المدير الفني واللاعبين.